منتخب بيرو يلجأ للاعب السابق سولانو

تاريخ النشر: 12/05/15 | 12:12

ذكرت وسائل الإعلام في بيرو أن اللاعب البيروفي السابق نوبليرتو سولانو سيتولى منصباً إدارياً جديداً ضمن الجهاز الفني لمنتخب البلاد ينحصر في تقديم “الدعم النفسي والمعنوي” للاعبين.

وطبقا للمعلومات الواردة من وسائل الإعلام في البلد اللاتيني، لن يضطلع سولانو بأي دور فني داخل منتخب بيرو، حيث سيقتصر دوره على تقديم المشورة والدعم للاعبين الصغار وتفعيل دور ومسؤوليات اللاعبين المخضرمين.

ويعاون المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا في الجهاز الفني للمنتخب البيروفي مواطنيه سيرخيو سانتين، مدرباً مساعداً، ونيستور بونيو، المعد البدني.

واعتبر النقاد الرياضيين في بيرو الحالة النفسية والمعنوية الهشة للاعبي منتخب البلاد هي السبب الرئيسي وراء تراجع تصنيف الفريق بين نظرائه من منتخبات القارة الأميركية الجنوبية.

وأبدى سولانو (40 عاماً)، صاحب النجاحات والإنجازات الكبيرة في مجال كرة القدم سواء في بيرو أو الأرجنتين أو إنكلترا أو اليونان، في أكثر من مناسبة استعدادا كبيرا لتحمل مسؤولية القيادة، وهو ما يعد أحد العوامل الحاسمة التي تأهله للنجاح في منصبه الجديد.

وتقلد سولانو منصب المدير الفني مرتين في الكرة البيروفية مع ناديي يونيفيرسيتاريو وخوسيه غالفيز ولكن دون تحقيق نجاحات تذكر.

وتلعب بيرو في بطولة كوبا أميركا 2015 في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات البرازيل وكولومبيا وفنزويلا.

solano_10zg6l23tvwwg1ot36atkh9bvm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة