علمي طفلك أصول الضيافة

تاريخ النشر: 11/05/15 | 15:44

يعاني الآباء و الأمهات في تربية أبنائهم و تعليمهم الأخلاق و الصفات الحميدة و من هذه التعاليم الواجب تعليمها للطفل أصول الضيافة.
لأن هذه الأصول هي التي ستجعلهم من أفضل الناس و أكثرهم صلاحاً, بالإضافة إلى الآداب العامة و الأخلاقيات التي يتصرفون بها مع الآخرين لكن هذه المهمة تعد من المهام الصعبة حيث يصعب على العديد من الآباء و الأمهات أن يعودوا أطفالهم عليها لكنها تعد من أكثر الأمور الواجبة نظراً لأنها تعكس مدى تربيتهم و نجاح الأبوين في تعليمهم الأخلاقيات الحميدة.

لذلك فنحن نقدم لك النصائح التالية كي تقومي بإتباعها لتعويد طفلك على أصول وآداب الضيافة.
– المعروف أن الأطفال يقومون بفعل ما يفعله الأب و الأم لذلك احرصي على أن تكوني أنت و زوجك قدوتين لطفلك في هذا الأمر فلا تقولي ما لا تفعليه.

أي عندما تخبرين طفلك أنه يجب إعداد الطعام للضيوف القادمين لا تقومي كل مدة بالتذمر و الشكوى مما تفعلينه و لا تشتكي من وقت إعداد الطعام و كم تأخر و كم يزعجك هذا، فذلك سيجعل طفلك يعتقد أن استقبال الضيوف غير جيد و متعب و أنك قلتي ما لم تفعليه فعليا مما سيولد عنده إحساس بأن هذا الأمر غير مرغوب فيه.

– قومي بالترحيب بضيوفك عند قدومهم إليك فاستقبليهم عند باب منزلك و قومي بمرافقتهم حتى غرفة الضيوف و ادعيهم للجلوس بترحاب و قدمي لهم ما يتناسب مع وقت الزيارة طعاما كان أو عصيرا أو حلوى.

و عندما يقومون بالتحدث استمعي إليهم باهتمام و عند انتهاء الزيارة قومي بمرافقتهم حتى باب منزلك و تمني لهم أن يصلوا إلى منازلهم بالسلامة.

– قومي بدعوة أفراد عائلتك و عائلة زوجك إلى منزلك كي يتناولوا معك و مع أسرتك العشاء أو لمشاركتكم في إحدى المناسبات كعيد ميلاد طفلك و دربي أطفالك على استقبالهم و على كيفية التعامل معهم و عندما تتحدثي معهم تحدثي بكلمات مهذبة و ودودة لأن طفلك سيراقبك في تصرفاتك معهم.

– قومي بتشجيع طفلك على تطبيق قواعد السلوك الحسن عندما يحضر الضيوف إلى منزلكم.

– اطلبي من طفلك أن يقوم هو بفتح باب منزلكم و أن يقوم هو باستقبال الزوار و دربيه على أن يقوم بالابتسام و قول كلمات الترحيب اللطيفة.

-يمكنك أيضا أن تطلبي منه مساعدتك في تحضير الطعام و الأطباق و تقديمها معك للضيوف و هذا الأسلوب سيجعلهم يستمتعون و يفرحون بمشاركتهم معك.

– قومي بتعليم أطفالك كيفية ترتيب منزلكم و تنظيفه كي يصبح مناسبا لاستقبال ضيوفك فتعليمهم المشاركة في هذه الأمور سيجعلهم يعتادون على استقبال الضيوف و كيفية إعداد أنفسهم و المكان الذي يقطنون فيه بشكل مناسب لاستقبال الزوار.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة