محاضرة لإدارة الوقت للطالبات الجامعيات بالمشهد

تاريخ النشر: 21/01/13 | 10:08

نظمت الأخوات في لجنة اقرأ المحلية في المشهد محاضرة هدفت الى إكساب الطالبات الجامعيات في البلدة أدوات لإدارة وتنظيم الوقت،استضفن خلالها الأستاذ غسان صالح (مركز رؤيا للتنمية البشرية).

وخلال محاضرته شدد الأستاذ غسان على أهمية عامل الوقت لأن الواجبات أكثر من الأوقات، تطرق خلالها إلى معوقات الوقت،كالتسويف وعدم استشعار قيمة الوقت وعدم وجود أهداف وخطط والإذعان لبرامج الاخرين، وعدم معرفة أدوات وأساليب الوقت.

وقال إن العمل الطلابي وطلب العلم هو أحد الواجباتالتي يجب ان تهتم بها الطالبة الجامعية، اضافةً الى الدراسة والتحضير للامتحانات والتخطيط الاستراتيجي والتثقيف، وكذلك اغتنام سنوات الجامعة في الرقي والتقدم وتعلم مهارات جديدة.

كما أشار خلال محاضرته إلى الأوقات المزدوجة التي يمكن استغلالها في أداء مهمات متعددة، فيما نوه إلىمفاهيم خاطئة حول الوقت يجب تصحيحها مثل: "انا مشغول ولا اقدر على استثمار الوقت" أو "التخطيط يضّيع الوقت".

وأوضح كيفية التعامل مع المهمات المختلفة وتقسيمها إلى أولويات أوهام ومستعجل أو غير هام وغير مستعجل والموازنة بينها.

هذا وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف فقد أجرت الأخوات خلال البرنامج مسابقة احياءً لهذه الذكرى ولإثراء معلوماتهن، وًزعت في نهايتها جوائز على الفائزات، كما عرضت بعض الطالبات عرضًا مسرحيًا تمحور حول موضوع ضغوطات الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة