المهرجان الاختتامي للجبهة في منطقة ام الفحم

تاريخ النشر: 21/01/13 | 4:16

على وقع قرع طبول الفرقة النحاسية للشبيبة الشيوعية والغناء الملتزم لفرقة الفنانة الجبهوية لما ابو غانم غصت قاعة الانيس للافراح في مدينة ام الفحم مساء يوم الاحد بمئات الجبهويين والمؤيدين من مدينة ام الفحم وسائر بلدات وادي عارة الذين شاركوا في المهرجان الاختتامي لمنطقة أم الفحم مصرين على بذل ما تبقى من جهد لتحقيق فوز لامع للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في انتخابات الكنيست .

تولى عرافة المهرجان المربي مفيد صيداوي عضو جبهة عرعرة-عارة المحلية الذي رحب بالحضور مؤكداً على الدور الريادي لمدينة ام الفحم ودورنضال رفاق أم الفحم أيام الحكم العسكري البغيض أمثال الرفاق :ابو العفو ،ابو سامي الشريدي، احمد نصر الله محمد علي جعص وغيرهم .

ثم تحدث المرشح السادس في قائمة الجبهة وسكرتيرها المحامي أيمن عودة الذي هاجم حكومة نتنياهو على سياستها موضحاً أن للفقر وجهًا عربيًا وقومياً وحسب الاحصائيات تبين أن 66% من الاطفال العرب فقراء لذلك يجب عدم السماح لهذة الحكومة أن تستمر في الدورة القادمة .

وقال عودة :" هناك من الناس من يسألنا ماذا فعلتم في الكنيست ؟ حسب رأيي أن هذا السؤال أخلاقي فمثلاً :النائب د.عفو اغبارية أفضل أعضاء الكنيست من120 عضو في مجال الصحة ، أما د. حنا سويد فهو الاول في قضايا الخرائط الهيكلية والتنظيم والبناء ،والنائب دوف حنين رقم واحد في مجال تشريع القوانين، أما النائب بركة فهو قائد شمولي يعطي جواب لكل قضية ويحمي الناس ولا يحتمي بهم ، فالجبهة خلال الدورة السابقة سنت 50 قانون اجتماعي من بينها : تمديد اجازة الولادة وغيرها ".

أما الشابة والطالبة ايليانة محاميد فقالت في كلمتها:" الشبيبة الشيوعية هي حارس فتي لشعبنا كله ، فنحن النساء نسير في درب المناضلة سميرة خوري وغيرها ، لذلك نبذل جهودنا لادخال نبيلة اسبنيولي الى الكنيست ولا نريد من الأحزاب الاخرى أن تعلمنا دروساً في حقوق المرأة، لرفيقاتنا القدامى تاريخ ناصع في النضال والسياسة".

أما ابن مدينة ام الفحم النائب د. عفو اغبارية فقال :" نلتقي اليوم في نفس المكان الذي التقينا فيه في ام الفحم قبل 4 سنوات مضت رافعين شعار:" ام الفحم الى الكنيست" ، واليوم نلتقي في هذة القاعة الرحبة لكي نعمل جميعا على ادخال ابنة مدينة الناصرة نبيلة سبنيولي الى الكنيست ، فنحن في الجبهة امتداد للحزب الشيوعي الذي يضم عرباً ويهوداً والذي صان هذة الاقلية من شعبنا بعد أن تركت عام 48كالأيتام على موائد اللئام وبواسطة صحيفة الاتحاد التي خرّجت كوكبة من شعراء المقاومة أمثال :توفيق زياد ، محمود درويش وغيرهم كما صانت هذة الصحيفة العريقة اللغة العربية وحافظت عليها ".

وكانت الكلمة المركزية في المهرجان لرئيس الجبهة النائب محمد بركة الذي خاطب جمهور منطقة ام الفحم قائلاً:" ام الفحم حظيت بمن بحرس مصالحها ففي ام الفحم عضو كنيست ملتزم بمشاكلها هو ابن ام الفحم د. عفو اغبارية فهذة المدينة لديها مشاكلها وعليها مؤمرات ولها أحلام وتطلعات، لذلك أنا استغرب ممن يحل على ام الفحم كل اربع سنوات لطلب الأصوات، فهذة المدينة سطرت بحروف من نور مسيرتها المظفرة ".

وأضاف :" هناك من يقول أن الحزب الشيوعي والجبهة تتعاطى مع قضايا شعبنا بأمور طبقية فهل الفقر ليس طبقياً ؟على هؤلاء ان يقولوا للناس ما هي انجازاتهم، نحن في الجبهة وخلال الدورة السابقة لنا إنجازات وأنا اتحدى أي قائمة لها رصيداً كالجبهة فالمعطيات موجودة في الكنيست حيث حصلنا على المكان الاول بين كتل الكنيست قاطبة".

وأكد بركه في كلمته أن الاحزاب الصهيونية تأخذ صوتك وتحاربك به وهناك أحزاب تعطيك 30% لذلك أتوجه للناخب أن يضع صوته في خانة رقم 1 فالجبهة هي رقم 1، الاستطلاعات تؤكد أن الفرق مع أحزاب اليمين هي 4 مقاعد لذلك يتوجب علينا أن نعمل لكي لا يكون نتنياهو رئيساً للحكومة القادمة.

هذا وتخلل المهرجان قراءات شعرية وبرنامج فني ملتزم للفنانة الناشئة لما ابو غانم وأختتم بهتافات بالطول بالعرض الجبهة تهز الارض والهمة الهمة قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة