الطيبي يطالب وزارة البيئة فحص الأشجار الخطرة على الجمهور في أعقاب العاصفة

تاريخ النشر: 21/01/13 | 3:55

توجّه النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، برسالة إلى وزير جودة البيئة مطالباً إياه بإصدار تعليماته إلى الهيئات المسؤولة عن الأشجار في الحيّز العام لفحص أشجار عديدة في الشارع المؤدي إلى أحياء جبارين ومحاميد في مدخل مدينة أم الفحم الشمالي، والتي تضررت بسبب العاصفة الجوية التي اجتاحت البلاد مؤخراً، وأصبحت تشكل خطراً على سكان الحي وعلى من يمر في الشارع من مشاة او حتى سيارات لأنها من المحتمل أن تسقط بشكل مفاجئ.

وأجرى الطيبي اتصالاته بموازاة ذلك مع المسؤول عن قطع الأشجار او تدعيمها في الكيرن الكييمت حيث تقرر ان يأتي لمعاينة المنطقة وتحديد الخطر الذي تشكله الأشجار واتخاذ القرار إما بربطها اوتدعيمها أو وضع سياج حولها ، او قطع فروعها التي تشكل خطراً على الجمهور.

وأختتم الطيبي رسالته بأن الوزارة والهيئات التابعة لها تتحمل المسؤولية عن أي ضرر قد يلحق بالشارع أو الممتلكات نتيجة الإهمال.

يجدر ذكره ان مطالبة الطيبي جاءت في أعقاب توجّه العديد من سكان الحي إليه خاصة وأن الشارع في المنطقة ضيّق، والأشجار محاذية له وقريبة من مكان عبور الجمهور. وناشد الطيبي سكان المدن والقرى العربية الأخرى أيضاً التبليغ بأي مصدر للخطر لكي يشملها في مطالبته للجولة الميدانية من الجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة