مرسيدس لا تريد خوض حرب إنفاق مع فيراري

تاريخ النشر: 07/05/15 | 10:50

أعلن فريق مرسيدس أنه لن يخوض حرب إنفاق في معركته مع فيراري في الموسم الحالي من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويتقدّم الفريقان بشكل واضح على باقي المنافسين في البطولة، ما يزيد من مخاطر توسّع حرب الإنفاق بينهما لتطوير السيارات مع تقدم الموسم.

وبما أن الموضوع المادي أمر معقّد، أعرب رئيس قسم رياضة المحركات في مرسيدس توتو وولف عن أمله بأن يسود التفكير السليم بين الفريقين.

وقال وولف لموقع أوتوسبورت: “علينا توخي الحذر بما ننفقه، وعلينا البقاء واقعيين”.

وأضاف: “جميع من في فيراري ومرسيدس. والفرق الأخرى أيضاً. مدرك تماماً لضرورة عدم السماح للنفقات بالخروج عن السيطرة في حرب إنفاق. كما أننا نعيش في الواقع التجاري والمالي نفسه، ونتّبع خلف الفريق إجراءات عملية بكلفة معقولة”.
وأكمل: “لهذا السبب سيكون هناك حد طبيعي للإنفاق، وللحد الأقصى الذي يمكن بلوغه، وينطبق الأمر نفسه على باقي الفرق. وبالتأكيد هناك وجهة شفافة وواضحة من القيادة العليا، وأتوقع الأمر ذاته من فيراري التي تعيش في الواقع نفسه”.

وتابع: “إنهم جزء من مجموعة كبيرة، وفي حين أن العلامة التجارية مهمة، يعتبر الحد الأدنى من الأرباح مهم أيضاً. وفي حال بدأت الفورمولا واحد تقتصّ منك، ستكون عندها تماديت بما تفعله. ونحن بعيدون جداً عن ذلك في الوقت الحالي، لكن علينا إبقاء الفكرة في رؤوسنا”.

ويعتقد وولف أنه في المدى البعيد للبطولة، لا يجب أن يتخطى أي فريق الحدود المعقولة للإنفاق في معركة التطوير.

وقال: “لا يجب نسيان ريد بُل، وماكلارين مع هوندا، اللذان يملكان قدرات متعادلة، لكن ليسوا بعد في دائرة المنافسة على الفوز”.

وختم وولف حديثه قائلاً: “لدينا التزامات تجاه هذه الرياضة، وعلينا الانتباه إلى الفورمولا واحد وعدم السماح بتضخّم النفقات، وهذا أمر واضح كالشمس”.

-_1430903483

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة