إستجواب للبلدية حول ثانوية خديجة أم الفحم

تاريخ النشر: 17/01/13 | 8:49

بعث رئيس لجنة الآباء المحلية في ام الفحم المحامي جبر جابر رسالة الى رئيس البلدية السيخ خالد حمدان، طالبه فيها بعقد جلسة مشتركة لبحث التطورات الاخيرة التي شهدتها مدرسة خديجة الثانوية بالمدينة، عقب عودة الاستاذ محمد انيس محاميد الى عمله مديرا لها، مطلع الاسبوع الجاري، بعد اشهر قليلة من خروجه لاجازة وتعيين الاستاذ محمد عبد ابو شقرة خلفا له..

وجاء في الرسالة :"لقد فوجئنا مؤخرا بسماع نبأ رجوع مدير المدرسة "الأستاذ محمد أنيس" لمزاولة عمله كمدير للمدرسة, على الرغم من طلبه وإعلانه الخروج لإجازة دون راتب لمدة سنه واحده "للعمل بالعمار على حد قوله",وتعيين الأستاذ محمد عبد مصطفى نائبا للمدير, مديرا فعليا للمدرسة.

الأستاذ محمد الأنيس تغيب مدة أكثر من ثلاثة أشهر ,تخللها تعيين زوجته معلمة في مدرسة خديجة .بحجة أن زوجها في إجازة, وعليه فلا مانع في تعيينها.

إن ما حصل في المدرسة يعتبر تجاوز للقانون, وللقيم التربوية, وخرق واضح وصريح للاتفاق مع إدارة البلدية ووزارة المعارف والمدرسة, وان يكن الاتفاق شفويا.

إن لجنة الآباء المحلية ,كممثله لأولياء أمور الطلاب في المدينة,لم ولن تقبل بمثل هذه المسرحية ألهزلية الساخرة, التي جعلت من القيم التربوية أضحوكة لتحكى على كل لسان,ونحن نسأل حضرتكم :هل قدم مدير المدرسة طلبا خطيا للخروج لإجازة لمدة سنه بدون راتب, وإلا كيف تعلن البلدية الموقرة عن المصادقة

على طلبه وتعيين الأستاذ محمد عبد مديرا للمدرسة.؟؟ وهل قامت البلدية بإخبار وزارة المعارف عن مثل هذا القرار وعن تعيين مديرا جديدا للمدرسة؟؟ هل قامت البلدية بمقاضاة المدير عن تغيبه لمدة أكثر من ثلاثة أشهر؟ وهل قامت بإخبار وزارة المعارف والمسؤولين ؟,وكيف تم تعيين زوجة المدير في نفس المدرسة؟ الم يكن لديكم علم انه سيرجع بعد سنة؟, مما يخالف القانون كونهم يعملون في نفس المدرسة.

نحن نطالب حضرتكم بوقف هذه المسرحية الهزلية فورا, وإقصاء المدير إلى حين انتهاء إجازته, ونطالب أيضا بنقل زوجته, حيث أن تعيينها مخالفا للقانون والتعليمات الصادرة من وزارة المعارف والقيم التربوية.

إن اللجنة المحلية تعلن استياءها من هذا التصرف الذي سبب أضرارا كبيرة للمدرسة وسمعتها وإحباط بالغ لجزء كبير من المعلمين والمعلمات.

نحن نطلب من حضرتكم عقد جلسة طارئة للبحث في هذا الموضوع,آملين وقف هذه المسرحية على الفور كي لا اضطر للتوجه إلى القضاء والإعلان عن الإضراب الشامل, إذا لزم الأمر ,لنعيد المدرسة بشكل خاص,ولسلك التربية في المدينة بشكل عام الكرامة والاحترام وسيادة القانون.

هذا وقد اتصلنا بمكتب رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان , حيث اكد ناصر اغبارية مساعد رئيس البلدية , ومدير العلاقات العامة في البلدية الى ان البلدية قد استلمت الرسالة من المحامي جبر جابر ورئيس البلدية سيقوم بدراستها والرد عليها , ايضا.

‫3 تعليقات

  1. اول شيء نشكركم على نشر خبر لم تتجرأ المواقع الخرى في بلدا ام الفحم على نشره ثم اين رجال القانون ووقفتهم المطلوبة لايقاف هذه المهزلة من خلال القضاء

  2. ان شاء اللة ستتحقق العدالة . في مدرسة خديجة قريبا لا يعقل ابو الانيس المدير في غرفة الادارة وام الانيس بين الرعية . شكرا لموقع البقجة

  3. بعد ان شعرنا بالامان مع المربي والاب ابو يوسف رجع شبح الخوف يحلق في سماء مدرستنا من جديد . اتمنى ان تصحو بلدية ام الفحم وان تعي ان قرارها خاطى ومدمر لمدرسة خديجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة