النجاح الكبير للمحاضرات الشائقة لموظفي السلطات المحلية

تاريخ النشر: 17/01/13 | 5:53

اختتمت مؤخرا السلطات المحلية العربية وبتنظيم جمعية "شاحار اون" للتطوير المهني والاجتماعي وبمشاركة العشرات من المحاضرين العرب واليهود من مجالات الاستشارة التنظيمية ، التنمية البشرية، الاقتصاد وإدارة الحسابات والاستشارة الاقتصادية وغيرها بحضور آلاف الموظفين والموظفات من السلطات المحلية العربية في البلاد.

يشار إلى أن المؤتمر عقد على مدار أسبوع كامل حيث وزعت المحاضرات على فنادق مختلفة في ايلات والتي استضافت آلاف الموظفين والموظفات برفقة عائلاتهم من كافة أنحاء القرى والمدن العربية.

من الجدير بالذكر بان كل من المستشارين التنظيميين دنيا مخلوف وخالد خطيب, مدرب التنمية البشرية اشرف قرطام، مدقق الحسابات والمستشار الاقتصادي طارق عبد، دكتور علي غالية، المختص بعلم النفس الاجتماعي وغيرهم قدموا أهم المحاضرات لطواقم السلطات المحلية في موضوع إدارة الوقت الصحيح واتخاذ الفرارات للمدى القريب والبعيد على الصعيدين المهني والشخصي، أسرار النجاح في الحياة المهنية والشخصية، قراءة استمارة الراتب "תלוש משכורת" ، الإدارة الاقتصادية والمالية في السلطات المحلية وفي الحياة الشخصية للموظفين والموظفات.

في حديث مع المستشار التنظيمي خالد خطيب، صاحب الخبرة الكبيرة في مجال الاستشارة التنظيمية والذي يملك المركز العربي الوحيد المختص بالاستشارة التنظيمية في البلاد، حول أهمية المشاركة وتقديم الورشات والمحاضرات:" يعتمد نجاح هذا المؤتمر سنويا على جودة المحاضرين المشاركين واختيار المواضيع المفيدة والضرورية لإثراء الموظفين والموظفات. هذه السنة نرى أهمية كبرى بطرح الآليات للتطوير التنظيمي والإداري في السلطات المحلية بحيث أن إعطاءنا الآليات الصحيحة لإدارة الوقت واتخاذ القرارات للموظفين وللموظفات يعتبر من أهم الخطوات اللازمة لإدارة عمل السلطات المحلية العربية بالشكل المهني والصحيح.

أما المستشارة التنظيمية، دنيا مخلوف تحدثت عن أهمية المشاركة الفعالة لمحاضرين من المجتمع العربي وأشارت إلى الأهمية الكبرى بدمج مجال الاستشارة التنظيمية الذي سرعان ما سيتحول إلى مجال أساسي وضروري في كل مؤسسة وشركة حكومية وغيرها في البلاد. نظرا لحاجة الاستشارة لإدارة الوقت وإعادة تنظيم الأمور عند حدوث التغييرات المختلفة في بيئة العمل ، إضافة إلى تدريب المدراء على اتخاذ القرارات بالشكل الصائب والمهني والتخطيط المسبق للمشاريع وتقييمها لضمان نجاح نتائجها على ارض الواقع.

اختتم المؤتمر بأجواء احتفالية أحياها الفنان وسام حبيب وفرقته، بحضور آلاف الموظفين والموظفات المشاركين من كافة أنحاء المدن والقرى العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة