فن معاملة الزوج العصبي في خطوات بسيطة

تاريخ النشر: 08/05/15 | 0:13

تُعد عصبية الزوج وتقلب مزاجه من اصعب الصفات التي تواجهها الزوجة في زوجها ، فُإن معاملة الزوج العصبي تحتاج الى طباع وصفات معينة لابد من توافرها في الزوجة.

من أهم القواعد التي يجب على الزوجة اتباعها عند معاملة الزوج العصبي هو المحافظة على هدوئها وتمالك اعصابها، فإذا كان الزوج عصبي والزوجة عصبية ولا تستطيع السيطرة على اعصابها وتمالك هدوئها فتصبح بينهم الكثير من المشاكل والانفعالات، اما اذا كان العكس فإنها تستطيع امتصاص غضب زوجها و بذلك يتحول الزوج من حالة العصبية الى الهدوء بعد وقت قصير.

على الزوجة ان تعلم جيدًا طباع وصفات زوجها فتعرف ما يحبه زوجها وما يكرهه ويبغضه، فذلك يساعدها كثيرًا في تجنب الامور التي تثير انفعال زوجها وعصبيته وتسبب الكثير من المشكلات بينهم، ويعاني الرجل غالبًا من عدم قدرته على التعبير عن ما يشعر به او اللجؤ الى الشكوى عندما يقع في مشكلة او يمر بضائقة مالية لذلك على الزوجة ان تتفهم صمت زوجها وحزنه وتحاول ان تخفف عن مشاكله.

احرصي دائمًا ايتها الزوجة عند معاملة الزوج العصبي ان تشعريه بالتغيير من وقت لاخر وذلك من خلال التغيير في شكلك و ملابسك و ديكور منزلك واضافة بعض التغييرات والتجديدات الانثوية ، فعندما يشعر الزوج بحب زوجته واهتمامها بمنزلها فيحاول الزوج التحكم في عصبيته و السيطرة على اعصابه ومبادلة زوجته ذلك الحب والاهتمام. تأكدي من صفاتك اولًا ايتها الزوجة فأبتعدي عن النكد والحزن و كوني دائمًا مليئة بالنشاط والحيوية و المرح فإن التفكير الايجابي للزوجة يجعل الزوج اكثر هدوءًا واستقرارًا.

مهما حدث في منزلك او بينك وبين زوجك حاولي ان تظل المشاكل والخلافات بينكم فإذا تدخل الاهل والاصدقاء و الجيران زاد الامر سوءًا، حتى ان كانت تصرفات الزوجة مع زوجها جيدة فإنه سيشعر بأنها افعال مصطنعة نتيجة نصيحة الاهل والجيران، اذا اردتي اتخاذ بعض النصائح فعليكي تثقيف نفسك من خلال قراءة الكتب الدينية والعلمية والادبية فهي تنمي قدراتك و تجعلكِ تتخذين القرارات الصحيحة والصائبة، فمعاملة الزوج العصبي تحتاج الى عقل متزن وتفكير سليم.

ان تقديم الزوجة التضحيات لزوجها و بيتها ولاستمرار الحياة الزوجية بينها وبين زوجها، فإن ذلك يعطي انطباع لدى الزوج بأن زوجته تحبه وتحب الحياة معه لذلك يبدأ الزوج في تخفيف عصبيته و تقلب مزاجه حتى ينال رضا زوجته و يكسب حبها و يعطيها بعض السعادة مقابل ما تقدمه من تضحيات، واخيرًا احرصي ايتها الزوجة عند معاملة الزوج العصبي ان تجعلي علاقته بالله قويه ويتمسك بصلاته واداء الفروض الدينية فذلك يجعله يتقي الله في بيته وحياته، وفري له الجو الهادئ في بيته، اعملي على هدوء اعصابه من خلال تجهيز الوجبات التي يفضلها زوجك، فبذلك يشعر بحبك وتقديرك له.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة