ما يهم المرأة في أدوات المطبخ

تاريخ النشر: 08/05/15 | 0:03

لكل عروسة مقبلة على الزواج وتريد أن تعرف كل ما يهم المرأة في أدوات المطبخ الاساسية التي ستحتاجها.

المطبخ هو عالم المرأة الخاص بها والذي تقضي فيه معظم وقتها، فلا بد وأن يتوافر فيه كل المستلزمات الاساسية، ولكن نجد أن معظم العرايس تجد صعوبة في تحديد ما هي الادوات الاساسية التي ستحتاجها في المطبخ والتي لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الاحوال، وما هو استخدام كل أداة من أدوات المطبخ، فنحن سنقدم في هذا المقال كل ما يهم المرأة في أدوات المطبخ.

– نبدأ بأوانى الطبخ: هناك الكثير من الاشكال والانواع للاواني والتي تختلف حسب سعرها، فعليك أن تختاري الاواني صاحبة الجودة الجيدة والمناسبة لإمكانياتك المادية، فمن الانواع الجيدة الالمونيوم فهي من أفضل الانواع لأنها تعيش لمدة طويلة بدون أن يتغير لونها، “الاستانلس استيل”، السراميك والتيفال، فهي لا تساعد على حرق الطعام او التصاقه، ويكون الطقم من الاواني مكونا من اربع او ست قطع بمقاسات مختلفة.

– ما يهم المرأة في أدوات المطبخ صواني الفرن: هناك الكثير من الانواع التي تستخدم في طهي الطعام في الفرن مثل: الصواني الالمونيوم، والصواني البايركس، صواني الفخار.

– صواني وقوالب الحلويات: قالب كيك دائري ذات قاعدة قابلة للفك والتركيب، قالب الخبز وتكون مصنوعة من المعدن على شكل مستطيل وذات جوانب رفيعة، قوالب الكيك (الكوكيز) التي تحتوي على عدة فتحات متساوية على شكل دائري او قلوب.

– وما يهم المرأة في ادوات المطبخ أواني القلي: ويتوافر منها نوعين وهما مقلى تيفال ومقلى استانلس استيل، ويتم استخدام المقلى الواسعة والعميقة لقلي اللحوم والفراخ والبطاطس، اما المقلى الصغيرة فيتم استخدمها في قلي البيض.

– المصافي: هناك العديد من الاشكال التي تستخدم في استخدامات مختلفة، فهناك مصفاة صغيرة للشاي او الاعشاب، مصفاة تستخدم لرفع الطعام المقلي وتصفيته من الزيت، المصفاة المستخدمة لتجفيف الطعام وتصفيته من الماء.

– وتعتبر السكاكين من اهم ما يهم المرأة في ادوات المطبخ: هناك سكين ملساء ذات شفرة حادة لتقطيع وتشريح اللحوم والدجاج، سكين ذات رأس مدبب ورفيع تستخدم لتقشير وتقطيع الطعام الى قطع صغيرة، سكين المخبوزات وتكون مسننة، سكين ذات رأس حادة التي تستخدم في فصل اللحم عن العظم، سكين الطبخ متعددة الاستخدامات.

– المعالق والمغارف: المعالق الخشبية، المعالق السراميك، معالق سيليكون، مغرفة الشوربة، معلقة لتقديم المكرونة، معلقة التصفية، معالق السلطة.

– واهم الاشياء فيما يهم المرأة في ادوات المطبخ طقم التوابل، المبرشة، هراسة الثوم، قطاعة البيض، أداة لعصر الليمون، اطباق التقديم ذات الاحجام المختلفة، الكاسات لشرب المياه والعصائر، المجات للمشروبات الساخنة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة