محاضرة حول التبرع بالاعضاء بمدرسة عتيد أم الفحم

تاريخ النشر: 06/05/15 | 16:13

في لقاء مميز الذي تم بين المُحاضرة مريم محمود شلبي، مندوبة من قبل المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية التابع لوزارة الصحة في المجتمع العربي وممرضة في المركز الطبي هعيمك في العفولة، واكثر من 200 طالب من مدرسة الثانوية عتيد ام الفحم تم تمرير محاضرات توعية حول موضوع التبرع بالاعضاء البشرية، وذلك بالتعاون ما بين مدير المدرسة سمير محاميد.
بدأت المُحاضرة مريم محمود شلبي المحاضرة بتعريف عام عن المركز الوطني لزراعة الاعضاء البشرية وكيفية عمله، تعريف زراعة الاعضاء البشرية متطرقة للتبرع من شخص حي الى حي او من شخص متوفي الى حي، الاعضاء والأنسجة التي يمكن التبرع بها، الموت الدماغي واجابت على اسئلة الطلاب التي تطرقت للجانب الديني للتبرع بالأعضاء وهل هو حرام ام حقا صدقة جارية.
وفي القسم الاخر من المحاضرة تم عرض فيلم قصير بعنوان “قرار تومر” الذي يعكس صعوبة استيعاب مفهوم الموت الدماغي واتخاذ القرار بالتبرع بالأعضاء من قبل شاب مراهق الذي خسر اخيه الاكبر. وبعد الفيلم تم الحوار حول تسلسل الاحداث الموجودة في الفيلم وبحسب المعلومات التي تم تمريرها، ما هو رأي الطلاب حول التبرع بالأعضاء البشرية.
الممرضة مريم محمود شلبي: “ان طلاب يومنا هذا متعطشين لمثل هذه المعلومات ولو لم يكن هنالك تأييد للتبرع لاحقا في الحياة، فان العلم والمعرفة هما الاهداف الاساسية التي نتطلع اليها”.

1

2

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة