الشرطة وبلدية أريحا تطلقان مشروعا مجتمعياً مشتركاً

تاريخ النشر: 16/01/13 | 13:55

أطلقت الشرطة وبلدية أريحا اليوم الأربعاء، مشروعاً مجتمعياً بعنوان "الأمن الأسري والمجتمعي" ، ويستمر في برامج معدّة ومعتمده لمدة ستة شهور قادمة. وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة"أن هذا المشروع يهدف للتوعية الأسرية والاجتماعية، وأيضاً حماية الطفولة وتنفيذ برامج موجهه ومشتركة تصب في خدمة المواطنين، وضمن برنامج تعزيز الشراكة مع المؤسسات والذي تبنته الشرطة الفلسطينية واستحدثت إدارات جديدة خدمية وتعنى بالحماية والتوعية الشاملة".

وسينفذ المشروع في مركز الطفل التابع للبلدية، وباتفاقية شراكة أطلقها مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين، ومثل البلدية فيها أعضاء المجلس البلدي عيسى جلايطة وسالم غروف، وحضر أيضاً نادرة المغربي مديرة مركز الطفل ورئيسة إتحاد المرأة في أريحا، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة النقيب إياد دراغمة.

وهذا المشروع المشترك يشمل التوعية الشرطية في مجالات الأسرة والطفل والأحداث ، حيث يتولى فرعي حماية الأسرة وشرطة الأحداث ومركز الطفل تقديم محاضرات وعروض وحلقات نقاشية ومتابعة للأطفال المسجلين في مركز الطفل والنساء المنتسبات للاتحاد ، إضافة للجمعيات النسوية والشبابية في المحافظة ، كما سيتم الاستعانة بخبراء وأصحاب اختصاص من رجال دين واساتذه جامعات .

كما سيكون هناك العديد من المتابعات لقضايا تهم المجتمع المحلي كعماله الأطفال والتسول وقضايا الهروب من المنزل والاعتداءات على المرأة والأطفال، وأيضا متابعة الأحداث تحت السن القانوني والذين لهم نزاع مع القانون، والتعامل معهم ضمن الإجراءات القانونية المتبعة، وتعريف الملتحقين بالمشروع بلاجراءت القانونية المعمول بها.

وحضر حفل إطلاق المشروع مدير وحده حماية الأسرة النقيب منتصر بني عوده ومن شرطة الأحداث الملازم أول محمود عبيد وعدد من المشرفين في مركز الطفل والشرطة.

عدسة محمد جوا

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة