بيان اللجنة الشعبية بأم الفحم حول هدم البيوت

تاريخ النشر: 05/05/15 | 21:41

أصدرت اللجنة الشعبية في ام الفحم بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: “يا اهلنا الكرام: قررت المحكمة في بداية الاسبوع العالي 3 ايار هدم بيون ال عبد الغني في مدينة ام الفحم، منطقة عين الدالية، واعطاء الشرطة مهلة اقصاها 5.7.2015 حتى تقوم بجريمة بشعة كما حصل في كفركنا، دهمش، النقب وغيرها وغيرها، ولاول مرة تريد ان تهدم بيوتا داخل منطقة نفوذ ام الفحم، ومقترحة باطار الخارطة الهيكلية التي ستقر خلال ايام من قبل بلدية ام الفحم.
فور صدور القرار المشؤوم اجتمعت اللجنة الشعبية الفحماوية، بحضور محامي ال عبد الغني وممثل عنهم، وبحثت مع المحامي سبل استمرار المعركة القضائية، وتركزت في بحثها حول السبل الكفاحية الجماهيرية لمنع الهدم الاجرامي وتحقيق مطلبنا بتجميد اوامر الهدم فورا في ام الفحم وكل وسطنا العربي.
قررت اللجنة الشعبية الاستمرار بمعركتها وتصعيدها ضد سياسة الدولة العنصرية المتبعة ضدنا اصحاب الارض الاصليين. عندما تقوم مستوطنة على ارض فلسطينية خاصة، بطرق الغش والاحتيال وبدون (ترخيص). تعمل دولة الاحتلال كل ما في وسعها لترخيصها ولا تقوم بهدمها رغم قرارات المحاكم. اما عندما يتعلق الامر باصحاب الوطن الاصليين، المستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة ترى ان مهمتها – الهدم. امام كل هذا وغيره قررت اللجنة الشعبية دعوة اللجان الشعبية في وادي عارة للتشاور للتصدي لهذا السياسة العنصرية الهدامة.
وقد قررت اللجنة:
• تنظيم مظاهرة جماهيرية امام مركز شرطة ام الفحم لنحملهم مسؤولية ما سيحدث اذا ارتكبوا جريمة هدم جديدة، وذلك يوم السبت القريب 9.5.2015 الساعه الواحدة والنصف ظهرا.
• ولكي نفهم السلطة مدى سخطنا وغضبنا ستقوم بمظاهرة جماهيرية تنطلق من مدخل ام الفحم الرئيسي، وصولا الى مفرق مشيرفة والعودة الى مفرق ام الفحم واجراء اجتماع حاشد في مدخل ام الفحم وذلك يوم السبت الموافق 16.5.2015 الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.
ما يحق لليهود الاثيوبيين الذين خرجوا للشوارع يهتفون لا للعنصرية والتمييز يحق حتما لنا نحن اصحاب الوطن الاصليين. نريدهم في السلطة المركزية العنصرية الظالمة ان يفهموا اننا مصممون على البقاء في وطننا ولن نسمح بسرقة ارضنا او هدم بيوتنا.
وطنا مالك بديل وترابك اغلى من الذهب لن نرضى بالعيش الذليل، ولو صرنا لجهنم حطب.

unnamed (11)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة