أهمية المبادرات الشبابية للمجتمع في جامعة حيفا

تاريخ النشر: 16/01/13 | 5:12

تحت عنوان “بادرفأنت قادر”وضمن حملة اقرأ الطلابية نظّمت كتلة اقرأ في جامعة حيفا أمس الثلاثاء فعاليّتها بهدف حث الطلاب على المبادرة والتفوق الدراسي ولتغرس فيهم الهمة والقدرة.

استهلت الفعالية بترحيب من العريف محمد سليمان للحضور، وافتتحتبتلاوة عطرة لآيات من الذّكر الحكيم تلاها الطّالب رياض بنات.

بعد ذلك قُدم عرضفيديو قصير تمحور موضوعه حول التّفوّق والإبداع،تخلله توزيع استمارة تقييم لنشاطات اقرأ في الفصل الأول وهديّة لكل طالب.

ثمّ كان لحكاية الامتياز مع طالب الدكتوراة ومؤسس رابطة مداد عبد القادر عاصي نصيب، حيثتحدّث عن العوامل النّفسيّة الّتي تؤثر على الطّالب في السّنة الأولى من تعليمه، مضيفًا أنّه يجب تطوير وسائل صحيحة لدى كل منّا للتّغلّب على مثل هذه المشاكل. ثم تطرق للحديث عن مشروعه "دور علم الحاسوب في تحقيق المخطوطات"،وشدد في نهاية حديثهبأهمية تطوير ودعم مؤسسات المجتمع الأهلي، كرابطة مداد الّتي أسّسها في بلده.

واختتمت الفعاليّة بعرض كوميديّ قدّمه الفنان سليم عواودة حول أهمية العلاقة التي يجب أن تكون بين الآباء والأبناء كالحوار البناء ومواكبة الأبناء في الدراسة.

وفي تعقيب للطالب محمد سليمان (علم نفس- سنة اولى) أحد أعضاء كادر اقرأ في جامعة حيفا قال:

"الفعالية هي امتداد لحملتنا الطلابية "مسؤولية لحياة ايجابية"، وهدفنا من تنظيمها الى التركيز على احد المحاور المركزية وهي التفوق الدراسي والتميز وضرورته للطالب الجامعي، وكانت بحق فعالية مميزة بفقراتهاونالت رضا الطلاب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة