طلاب ابتدائية عارة "ب" يقتحمون بناية مجلس عرعرة والشرطة تتدخل

تاريخ النشر: 16/01/13 | 2:56

قام افراد شرطة وادي عارة بقيادة قائد شرطة وادي عارة موطي حريف قبل قليل بصد طلاب مدرسة عارة الابتدائية "ب" الجماهيرية واهاليهم ومنعهم من اقتحام بناية المجلس المحلي عرعرة خلال مظاهرتهم امام مبنى المجلس المحلي عرعرة – عارة في قرية عرعرة.

ويفيد مراسلنا الى ان الطلاب ايضا قاموا خلال المظاهرة باغلاق الشارع الرئيسي المؤدي الى بناية المجلس المحلي عرعرة – عارة الا ان الشرطة تدخلت ومنعتهم من استمرار اغلاق الشارع.

هذا وتأتي هذه المظاهرة امام مبنى المجلس المحلي بناء على قرار من لجنة الاباء ضمن سلسلة الفعاليات والنضال التي تقوم به في ظل استمرار الاضراب في المدرسة بعد الاعلان عنها كبناية مهددة بالانهيار من قبل مهندس المجلس المحلي عرعرة.

هذا وحمل المتظاهرون خلال المظاهرة اللافتات المنددة بسياسة المماطلة وعدم المسؤولية من قبل المجلس المحلي مطالبين جميع الجهات المسؤولة بالتدخل لايجاد حل ووقف الاضراب المستمر لطلاب المدرسة منذ اكثر من شهر ونصف.

موطي حريف قائد شرطة وادي عارة اعرب عن استنكاره لهذا التصرف للطلاب واصفه بغير قانوني مطالبا الجميع بالعمل بالطرق القانونية لايجاد حل للمشكلة, وقال حريف:"افراد الشرطة تدخلوا ومنعوا الطلاب من الوصول الى مكاتب الموظفين ولن نقبل بالمس بالقانون والنظام, وندعوا الطرفين للحوار وحل المشكلة".

نسيم ابو واصل رئيس لجنة الاباء في المدرسة اعرب عن امتعاضه لتصرف الشرطة مشيرا الى ان الطلاب عبروا عن غضبهم في ظل حرمانهم من حقهم الشرعي بالتعليم والجلوس على مقاعد الدراسة مؤكد الى ان نضال الطلاب واهاليهم مستمر حتى الحصول على اطار بديل لبناية المدرسة او مكتوب رسمي خطي من المجلس يصادق من خلال على صلاحية المبنى ومسؤوليته, وقال نسيم ابو واصل :"صعدنا النضال ولن نقف حتى ايجاد اطار تعلمي لطلاب المدرسة او مكتوب رسمي من المجلس لصلاحية بناية المدرسة ".

من جانبه استهجن فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس محلي عرعرة تصرف لجنة الاباء واستمرارها باعلان الاضراب مع العلم ان المدرسة صالحة وامنه وتتمتع بكل معايير الامن وسلامة الطلاب, مؤكدا الى ان المجلس المحلي عمل ويعمل جاهدا لمنح اطار تعليمي وتربوي لكل طلاب عارة مستنكرا الشعارات والتهجمات المستمرة من قبل لجنة الاباء على المجلس المحلي, مؤكدا ان المجلس المحلي ينهي في هذه الايام البناية الجديدة لمدرسة عارة التي سينقل اليها طلاب مدرسة الهلال عارة ومن ثم سيتم نقبل طلاب مدرسة الابتدائية "ب" الجماهيرية الى بناية مدرسة الهلال, وقال مرزوق :"لجنة الاباء تستعمل الطلاب كسلاح لتشويه صورة المجلس المحلي والضغط عليه, والبناية امنه والمجلس المحلي ووزارة المعارف مسؤولون على ذلك وادعوا الاهالي باعادة ابنائهم الطلاب لمقاعد الدراسة".

هذا وعلى اثر التطورات الاخيرة بعد دخول طلاب المدرسة الى مبنى المجلس بادر قائد شرطة وادي عارة لعقد جلسة طارئة ما بين اعضاء لجنة الاباء وفتحي مرزوق تقرر في ختامها على ايجاد حل سريع للمشكلة فيما ذلك نقل طلاب المدرسة المضربين خلال الايام الثلاثة القريبة الى مدرسة الهلال بقرية عارة.

‫10 تعليقات

  1. بدنا مدرسه على الاقل بس نتعلم شو هلمجلس هاذا

  2. بس هيك ممكن ان يتغير الوضع
    اصحوا يا نايمين في سبات عميقققققققققق؟؟…يا استاذ جميلللللللل

  3. الى من يهمه الامر كفاكم ان تجعلو الاولاد لعبة بايديكم يا لجتة الاباء اتقو الله واتركو الفوضى والخراب فوالله سنكون من اضحوكة الزمان امام اللى يسوى واللى ميسواش

  4. الي ما بحضر كره ولا فرح لاهل البلد بدو يهتم لتعليم الاولاد؟
    معروف النا شو هامو ومشغول بي من ساسو لراسو من اربع سنين:
    كيف يضمن مستقبل ….
    نصيحه للاخ فتحي اذا كنت ناوي تقدم نفسك كبديل في المستقبل
    لا تحرق نفسك عشان غيرك

  5. نصيحتك خليها اللك رقم ٥ وبدل ما تتلاعبوا بولاد الصغار الي مش فاهمين اشي تفضلوا وقدمو طلباتكم بشكل حضاري شو ،ولا بدكو تظلو قاعدين علقهاوي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة