اجتماع قوى وطنية في محافظة أريحا

تاريخ النشر: 14/01/13 | 6:48

عقدت القوى الوطنية ونادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى اجتماعا في مكتب الجبهة الديمقراطية لبحث آخر التطورات على صعيد قضية الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى في السجون الإسرائيلية واستمرار القمع على أيدي إدارة السجون والظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى في سجن شطه وخاصة بعد انهيار أجزاء من جدار السجن بسبب المنخفض الجوي وانخفاض درجات الحرارة مع عدم توفر وسائل التدفئة.

كما استنكر المجتمعون الإهمال الطبي المتعمد للأسرى مما يعرض حياتهم للخطر وخاصة مرضى

السرطان والإمراض المزمنة.

كما طالب المجتمعون الحكومة الفلسطينية و المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفورى والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام وخاصة التي تجاوز إضرابهم عن الطعام الستة شهور و في مقدمتهم الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة . حيث أن سامر يعاني كسور في ريش الصدر بعد الاعتداء الذي تعرض له الأسير بالمحكمة من قبل القوات التي كانت ترافقه إلى ساحة المحكمة، ويعاني من ألام حادة ومستمرة بسبب هذا الكسر الذي يمنعه بكثير من الأحيان من النوم، واحتجزته بغرفة منفردة عن جميع الأسرى وعن باقي المضربين عن الطعام مما يزيد معاناته .

كما قرر المجتمعون مجموعة من الفعاليات التضامنية مع أسرانا الإبطال .

كما توجهوا الى ابناء محافظة اريحا ومؤسساتها بالمشاركة الفاعلة في الاعتصام الاسبوعي يوم الاربعاء القادم امام الصليب الاحمر وسط مدينة اريحا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة