الشرطة تحذر الزوار من السباحة في الأودية وتجمعات المياه

تاريخ النشر: 15/01/13 | 1:48

أريحا – حذرت الشرطة في محافظة أريحا و الأغوار اليوم، المواطنين من سكان المحافظة والزوار القادمين للتنزه و الاستجمام ، من السباحة أو الاقتراب من مجرى السيول والأودية التي تعبر مدينة أريحا وعدد من القرى و المخيمات المحيطة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة ” أن هذا التحذير جاء بعد أن ضبطت دوريات الشرطة المنتشرة في العديد من محاور المحافظة عددا من المخالفات للسلامة العامة ، والتي قام بها زوار المحافظة خلال اليومين الماضيين ، حيث سمحوا لأطفالهم بالسباحة والنزول في مياه الأودية والناتجة عن الأمطار نهاية الأسبوع الماضي ، و التي مازالت متدفقة حتى الآن ” .

و أضاف البيان ” أن شرطة المحافظة وعبر الشرطة السياحية و فرع العلاقات العامة والإعلام والإدارات الأخرى، تنفذ خطة سياحية تهدف للحفاظ على حياة المواطنين وتوعيتهم من المخاطر التي قد يواجهونها أثناء الرحلات العائلية أو الشبابية ، وهي تدعوهم إلى اخذ التحذير على محمل الجد وعدم الاستهانة بتيارات المياه والتي قد تبدو خفيفة ، ولكن سرعان ما يكتشفوا أنها قوية وان المياه عميقة ولا يمكن مواجهتها ” .

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين” أننا وضعنا خطة سياحية أثبتت نجاعتها وأننا نسير في الطريق الصحيح ، ومع شركاؤنا في المؤسسة الأمنية ولجنة السلامة العامة والدفاع المدني والذين قاموا بواجبهم من التحذير ونشر التوعية أيضا ، ومع تظافر الجهود كلها ، سنتمكن من إخراج موسم سياحي بدون حوادث بإذن الله ” .

و نبه المقدم صلاح الدين ” أن كل الخطط والتوعية لا تكفي إذا لم نجد مساعدة وتفهم من المواطنين أنفسهم ، وخاصة مع بداية الموسم السياحي في أريحا ، والتي تدفع وتشجع الأطفال على السباحة في أي مكان يعتقدون انه مناسب و ملائم للسباحة مثل تجمعات المياه الراكدة أو البرك الزراعية و غيرها ” .

و تدعو الشرطة المواطنين للتواصل مع غرفة العمليات و على مدار الساعة والاتصال على الهاتف المجاني (100) ، وتقديم كافة المعلومات إذا كان هناك أي تجاوزات والتي من شأنها التأثير على حياة المواطنين ، و أن الشرطة جاهزة للتحرك بالسرعة القصوى إلى أي مكان في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة