لجنة الكنيست توبّخ الطيبي على تمزيق صورة كهانا عند دفاعه عن الإنجيل المقدس

تاريخ النشر: 13/01/13 | 22:00

تلقى النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، رسالة من لجنة السلوك البرلمانية والتي يرأسها عضو الكنيست يتسحاق فاكنين، في أعقاب شكوى ضده تقدم بها عضو الكنيست ميخائيل بن أري على أنه مزق صورة كهانا أثناء خطابه في الكنيست. وجاء في الرسالة ان اللجنة قررت " توبيخ " النائب الطيبي على ذلك، من منطلق حظر عرض أي مواد او اغراض من على المنصة اثناء الخطابة.

وتعود خلفية الحادثة الى شهر تموز 2012 ، حيث كان ميخائيل بن أري المعروف بآرائه اليمينية المتطرفة قام بتمزيق الإنجيل المقدس وعرض صورة التمزيق امام الكاميرا في وسائل الإعلام. وعندما اعتلى النائب احمد الطيبي منصة الكنيست لتقديم خطابه بعد هذا الحادث، قال : ان ما قام به بن أري بأن يمزّق كتاباً دينياً هو عمل منبوذ ومخزي،. نحن عندما يصلنا كتاب التوراة لا نفكر أبداً بأن نمزقه. ان هذا التفكير العنصري المريض منبثق من آراء كهانا العنصرية.

ثم قام الطيبي بتمزيق صورة كهانا من على المنصة.

وفي أعقاب قرار اللجنة البرلمانية قال الطيبي: نحن فخورون بأن ندافع عن الإنجيل المقدس والقرآن الكريم، ولا نسمح لأحد بأن يعتدي على الرموز الدينية، وهذا القرار لن يثنينا عن الدفاع عن الكتب المقدسة والأماكن الدينية لكافة الديانات والتي نراها تتعرض في الآونة الأخيرة الى اعتداءات وإساءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة