'كهرباء القدس' تقدم سيارة لمخيم عين السلطان تقديرا للالتزامهم بدفع مستحقات الشركة

تاريخ النشر: 15/01/13 | 0:41

قدمت شركة كهرباء القدس "سيارة" للجنة خدمات مخيم عين السلطان للاجئين مكافأة لاهالي المخيم تقدير لالتزامهم في دفع مستحقهاتهم المالية اتجاه الشركة. وبتوصية من رئيس الوزراء د.سلام فياض, وذلك بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار,. ويوسف الدجاني رئيس مجلس ادارة الشركة, ومحمد خميس ابو داهوك رئيس لحنة المخيم وصبحي الحلاق مدير شركة الكهرباء بالمحافظة.

وقال المحافظ الفتياني ان اهالي مخيم عين السلطان واللجنة الشعبية للخدمات فيه, وكل المواطنيبن والذين يعملون الى ترجمة الموازنة بين الحقوق والواجبات الملقاة على المواطن وفق طاقاته وامكانياته هم الضمانة لاستمرار وديمومة تقديم الخدمات باشكالها المختلفة, وهي رسالة الى جميع الهيئات المحلية والبلدية لتعزيز ثقافة الدفع مقابل الانتفاع من هذه او تلك الخدمة المقدمة. مؤكدا حرص الحكومة ورئيس الوزارء د.فياض على تطوير واستمرار تقديم الخدمات وعلى تشجيع التجمعات السكانية والهيئات المحلية والبلدية على تسديد ما عليهم من مستحقات تتعود بالنفع على الجميع.

وبين الدجاني ان هذه الخطوة من قبل الشركة هي مكافاة لاهالي ولجنة المخيم وهو المخيم الوحيد في فلسطين و الذي تصل نسبة تسديد ما عليه للشركة ما يزيد عن 95% من حجم مستحقاته وعلى مدار الفترة الماضية, وبين الدجاني اهمية اقدام التجمعات السكانية والمواطنين تسديد ما عليهم لضما استمرار عمل الشركة والقيام بواجبتها منوها ان مجلس الشركة يشجع كل التجمعات السكانية للالتزام ويدرس تقديم حوافز في هذا المجال.

وبين ابو داهوك بان النجاحات التي تحققت في المخيم وتراكمت يوما بعد يوم، لا يمكن لها ان تتم دون تعاون من كافة اهالي المخيم،وانهم على مستوىً عالٍ من المسؤولية، وهذا ما عُرف عنهم على مدار السنين، وها هم يضربون مثلا بالالتزام، ومن هنا لا بد لي من التوجه بالتحية والشكر لهم جميعا وادعوهم الى الاستمرار بالمزيد من الصمود والالتزام على هذا النهج المشرف، بالرغم من كافة حملات التحريض من حولهم من هنا وهناك. مشيدا بالتعاون التام مع مؤسسة المحافظة والمحافظ وكافة الاجهزة الامنية المدنية بما يخدم الجميع.

وتجدر الاشارة ان التقرير السنوي للجنة الشعبية يشير الى تمكنها من انجاز ثلاثة خزانات لمياه الشرب تزود المخيم بحاجة من المياة النظيفة يوميا بتمويل ذاتي مع الالتزام بتسديد ما يترتب عليها من التزام مالي لبلدية اريحا وشركة كهرباء القدس ، انجاز مشروع ممرات داخلية بين احياء المخيم ، انجاز مشروع تعبيد طرق داخلية ، انجاز مشروع روضة وحضانة ، شراء عشرة بيرميتات نقل عمومي للسرفيس للعمل على خط المخيم لحساب صندوق اللجنة ، دعم مركز الشباب الاجتماعي ، تاهيل منازل للعائلات الفقيرة ، تقديم المساعدات والهبات للعائلات المحتاجة ، المساهمة في حل مشكلات المجتمع المحلي في المحافظة.

وكان د.سلام فياض في زيارة سابقة له للمخيم ابدى اعجابه بالتزام وانجازات المخيم على مستوى فلسطين قائلا:" ان بلديات بموازنات وطواقم موظفين كبيرة ودعم مادي من تنجز ما تم انجازه" وجعل هذه الصورة نموذجا خلال كلمته التي القاها امام السفراء وممثلي الدول المانحة ورجال الاعمال والمستثمرين في حفل تدشين اول محطة لتوليد الطاقة النظيفة من الطاقة الشمسية والذي نفذتة سلطة الطاقة بالتعاون مع شركة كهرباء القدس وبدعم من وكالة التعاون الدولي الياباني جايكا في وقت سابق.

عدسة محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة