إنطلاق مشروع التوجيه المهني بثانوية خديجة ام الفحم"

تاريخ النشر: 15/01/13 | 1:52

نظم طاقم الاستشارة في مدرسة خديجة لقاء ختامي لمشروع التوجيه المهني لطالبات الثاني عشر "ب" بالتعاون مع جمعية فرص المساواة وقد تشرفت المدرسة باستضافة احدى خريجاتها المميزات الطبيبة المتفوقة امل بسام عرابي لسرد قصة نجاحها وتأقلمها في الحياة الجامعية وتغلبها على الصعاب. الطبيبة أمل ابدعت في شرح المراحل التي مرت فيها خلال تعليمها الجامعي وكيفية التخطيط لتحقيق هدفها والتي وضعته نصب عينها منذ الصغر وقد شددت على اهمية دعم الأهل لتحقيق الحلم وقد تفاعلت الطالبات واسهبت في توجيه الأسئلة لها حول قصة نجاحها وتفوقها.

ومن الجدير ذكره بان هذا المشروع قد تضمن خمسة لقاءات حول مضامين تتعلق بالتوجيه المهني وزيارات ميدانية لجامعة تل ابيب ولشركة هايتيك "نيس" في تل ابيب وقد تم تقييم وتلخيص هذه اللقاءات من قبل المستشارات والمرشدين والطالبات والأمهات. الطالبات اعربن عن امتنانهن وشكرهن للقائمين على المشروع من طاقم استشارة ومرشدين في الجمعية وادارة المدرسة, حيث اكتسبن آليات للبحث حول مواضيع التعلم. وقد اشاد المرشدين ومركزة المشروع بتميز طالبات مدرسة خديجة من جدية وحب استطلاع ومثابرة.

وقد اشادت الأمهات بأهمية هذه المشاريع القيمة والمفيدة والتي تعود بالفائدة على الطالبات.

مدير المدرسة محمد عبد ابو شقرة اكد على أهمية تمرير مثل هذه المشاريع من أجل تشجيع الطالبات على الالتحاق بالجامعات وليس فقط التعلم في الكليات وانما التسجيل لمواضيع جديدة مميزة في الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة