"شباب انهضوا للتغير" يبحث وضع البريد في كفرقرع

تاريخ النشر: 14/01/13 | 22:33

اجتمع نهاية الأسبوع الماضي نخبة من مجموعة "شباب كفرقرع انهضو­­ا للتغيير" مع السيد طارق زحالقه في نهاية الاسبوع لبحث موضوع البريد في كفر قرع. حيث ان هذا الموضوع يهم اغلبية اعضاء المجموعه وتم تداوله فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها البريد والابنيه وصيانتها ونظافتها. واستعرض ممثلي المجموعه بعض الشكاوي التي نشرها اعضاء المجموعه منها:

  • نظافة واضاءة ابنية صناديق البريد

  • صيانة الصناديق المكسره

  • تخصيص صناديق اضافيه للازواج الشابه في القريه

  • تحسين جودة وسرعة الخدمات في بريد البلدة.

وبعد استعراض الشكاوي رد السيد طارق نيابة عن البريد في البلدة بان البريد في كفرقرع هو عبارة عن وكالة والتي لا يمكنها تقديم جميع الخدمات البريديه. وان كل ما يتعلق بابنية صناديق البريد هو على مسؤولية المجلس المحلي من اناره وتنظيف. واما بالنسبه لمستوى الخدمات فان امكانيات البريد في البلده محدودة ولا يمكن اضافة موظفين لشح الميزانيه. ولذلك قال السيد طارق بانه تم التوجه للمصادقه على فرع بريد اكبر والذي يسمى "بيت بريد" والذي يمكن تقديم خدمات اوسع وبعدد موظفين اكبر تمشيا مع احتياجات الجمهور القرعاوي. ولكن المجلس المحلي لم يصادق عليه. وكذلك لم يمنح المجلس البريد اماكن اضافيه لوضع مباني بريدبه جديده.

توجهت المجموعه للمجلس المحلي للتعقيب على الموضوع وكان الرد التالي: لا يوجد للمجلس اي اعتراض لاقامة فرع بريد اضافي بالبلد, بل بالعكس تماما. اما بالنسبه لتخصيص قطعة ارض فهذا ليس من واجب المجلس حيث ان سلطة البريد شركه مستقله وخاصه ويمكنها استئجار مكان ملائم في البلده كما هو الحال في القرى والمدن المجاوره. صيانة الصناديق وجودة الخدمات تقع على مسؤولية البريد. اما انارة المباني لصناديق البريد فسيعمل المجلس على توصيلها بالكهرباء ولكن صيانة اجسام الاضاءه تقع على سلطة البريد.

وفي النهايه تطالب المجموعه وكالة البريد بتحسين الخدمات للجمهور وتناشد المجلس المحلي بالموافقه على اقامة فرع بريد جديد لما في ذلك من مصلحة كافة سكان البلده والاهالي. وسوف تقوم المجموعه بمتابعة الموضوع بالتنسيق مع المجلس المحلي وادارة البريد بالبلدة.

‫7 تعليقات

  1. أنا مع تطوير البريد في كفر قرع وأتحنا ان اكون من المساهمات لدعم هذه الفكرة مع من بالضبط يمكن التوجه لدعم وتطوير الفكرة ولن أخذها ال مأخذ الجد

  2. يعطيكم العافيه شباب, الصراحه وضع البريد في القريه مزري وصعب جدا وبحاجه لتغيير جذري.

  3. لازم يكزن اخرى فرع بريد في البلد – زهقنا.. الوضع لا يطاق …- يعني لازم اروح ادفع ببريد بردس حنا!!!!

  4. السلام عليكم
    بارك الله فيكم وفي جهودكم وبكل خطوة تخطونها من اجل تغيير الواقع
    الحالي
    لا بد من المحاولة ومن البدء فهناك الكثير من الامور التي هي بحاجة الى تحسين
    وكما يقال طريق الالف ميل يبدأ بخطوة
    لذلك تحلو بالصبر والسماحة وسعة الصدر واستمروا بما بدأتم به
    وفقكم الله وسدد خطاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة