توقيع وثيقة يافا للمساواة وتقليص الفجوات بحضور ممثلي حزب العمل

تاريخ النشر: 14/01/13 | 3:12

نظم المركز العربي- اليهودي للتطوير الاقتصادي في المسرح العربي العبري في مدينة يافا الأحد مؤتمرا ضم ممثلي الأحزاب العربية في البلاد إضافة الى بعض ممثلي الأحزاب اليهودية ومنها حزب العمل وذلك لمناقشة وثيقة يافا للمساواة وتقليص الفجوات بين الوسطين العربي واليهودي في الدولة خلال مدة أقصاها 10 سنوات.

وقد شارك حزب العمل في المؤتمر حيث قام بالتوقيع على الوثيقة بالإنابة عنه عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ وعضو الكنيست السابقة مرشحة حزب العمل ناديا حلو. وقالت ناديا حلو : "التوقيع كان على مبدأ جدا هام هو مبدأ المساواة، الفجوات القائمة وما زالت قائمة منذ سنوات، سمعنا خلالها الكثير من الوعود بدون اي تطبيق، وللاسف فانه من منطقة الى اخرى نرى ان الفجوات هي اعمق، خصوصا في مجال التربية والتعليم ومجالات اخرى".

وأضافت حلو: "يجب على كل من وقع على الاتفاق احترام توقيعه والتزامه الكامل ببنودها، اليوم كانت البداية والاهم من ذلك هو الاستمرارية وتنفيذ الاتفاق، الخطوة والتوقيع فقط لا يحققان المساواة ولا يقلصان الفجوات، يجب ان يكون هناك طاقم مهني يقوم بوضع خطة عمل وبرامج من أجل الضغط على الحكومة وغيرها من اجل ان تنفذ هذه الاتفاقية على ارض الواقع، وآمل ان نلتقي في نهاية العام الحالي (2013) ونعرض المعطيات ونراها قد تغيرت للافضل".

وتابعت ناديا حلو قائلة: "إنني آمل أن تقوم شيلي يحيموفيتش بتركيب الحكومة القادمة وعندها سيكون من الأسهل علينا تحقيق ما تم الاتفاق عليه في الوثيقة لأنه يتماشى مع برنامج حزب العمل الانتخابي. مع ذلك حتى لو لم ننجح في تركيب الحكومة القادمة فإننا كمعارضة قوية لن نسمح لليمين المتطرف بأن يفعل ما يحلو له بالوسط العربي في البلاد".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة