نساء كفر قاسم تدعم القائمة الموحدة والشيخ صرصور

تاريخ النشر: 13/01/13 | 9:15

التقى الشيخ إبراهيم صرصور رئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير السبت العشرات من النساء القسماويات وذلك في دار الارقم في كفر قاسم حيث القى في الحضور محاضرة تحت عنوان أهمية العمل البرلماني وانجازات نواب الموحدة.

عرفت اللقاء باقتدار وتمييز المعلمة عائشة عطا بدير، حيث أكدت على أهمية التجند لإنجاح القائمة الموحدة لدورها البارز في خدمة مجتمعها العربي، تلا ذلك تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها الشابة سهى، ثمّ فقرة إنشاد قدمتها فرقة بنات الأوائل النموذجية.

أشاد الشيخ صرصور في بداية محاضرته بدور النساء في حمل الهم العام، وفعالية مشاركتهن في نضال وكفاح المجتمع العربي دفاعاً عن الوجود، والهوية الدينية والقومية والوطنية، ومعركة إنتزاع الحقوق المدنية والسياسية، داعياً الحاضرات إلى أخذ دورهنّ المركزي في الحملة الإنتخابية للقائمة الموحدة والعربية للتغيير لتحقيق الإنجاز الكبير، مشدداً على أهمية الحضور النسوي في مشهد العمل السياسي عموماً والبرلماني والمحلي خصوصاً، لما للمرأة من دور أساس في نهضة المجتمع وتقدمه وتطوره.

هذا واستعرض في حديثه أهم المحطات في تاريخ الأقلية العربية ونضالاتها المختلفة، مركزاً على أهمية المشاركة في إنتخابات البرلمان.

في نهاية كلمته، شكر الشيخ صرصور الحضور اللافت والذي يدل على الإهتمام النسوي الكبير بالهم العام، كما وأجاب على عدد من الأسئلة التي طرحتها مجموعة من الطالبات الجامعيات حول حقوق الطالب العربي بشكل عام والنشاط الشبابي النسائي بشكل خاص.

كما وشكر الأخوات في منتدى المرأة المسلمة على تعاونهن لإنجاح هذا اللقاء، كما ووعد بترتيب لقاءاتٍ نسوية أخرى لرفع الوعي السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة