مشاركة واسعة بفعاليات يوم القمة بجت

تاريخ النشر: 01/05/15 | 10:25

شارك اكثر من 1500 طالب وطالبة في مشروع “يوم القمة” الذي نظمه المجلس المحلي في جت المثلث، برئاسة المربي خالد غرة وقسم الصحة والبيئة بإدارة سمير شلبي والشبكة الخضراء، والذي شمل مسارات سيرا على الاقدام لاطلاع الاطفال المشاركين على نظافة القرية ولاستخلاص العبر من مشروع “فصل النفايات” الذي يمول من قبل وزارة حماية البيئة، كما وشهد اليوم العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية، الترفيهية، الرياضية والموسيقية القيمة التي تفاعل معها المشاركون بشكل مميز.

جدير بالذكر ان المدارس التي شاركت في هذا اليوم هي مدرسة ابن رشد بإدارة المربي حاتم غرة، مدرسة الزهراء بإدارة سلمى عرو ومدرسة الفاروق بإدارة انيت عثامنة، وقد اثنت الطواقم الادارية والمربين على هذا النشاط الذي كان له انعكاسات واصداء خاصة على الاطفال.

هذا وافتتحت برنامج اليوم المرشدة البيئية شفاء وتد التي قالت:”نلتقي اليوم في برنامج خاص ضمن مشروع فصل النفايات الذي اثبت نجاحه في القرية وكان له نتائج يحتذى بها. هذه فرصة لان اشكر كل من ساهم في انجاح مسيرتنا ابتداء من رئيس المجلس المحلي خالد غرة ومدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي والشبكة الخضراء ومديرة قسم الشبيبة مها وتد، قسم، مدير الثانوية المربي صالح غرة وكل من وقف الى جانبنا لإيصال رسالتنا المرجوة”.

ثم تحدث رئيس المجلس المحلي خالد غرة قال:” الحمد لله ان المشروع الذي تناولناه حقق نجاحا كبيرا على مدار اكثر من عام، وهذا ان دل فانه يدل على مدى العطاء والانتماء الذي يتحلى به ابناء قريتنا، ونعد الجميع باننا سنواصل بدعم المشروع واي مشاريع اخرى مشابهة حتى نساهم في رفع الوعي والارشاد”.

بدوره قال مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي: “مجلس جت هو الوحيد الذي حصل على ميزانية لمشروع “فصل النفايات”، وقد لمسنا خلال مشوار عملنا مدى اندماج كل من عمل في هذا المجال، حتى نجحنا بتحقيق ما نصبوا اليه من طموحات، وهذه فرصة اجدها لان اشكر مكتب حماية البيئة في لواء حيفا بإدارة شلومو كاتس على مساهمته الدائمة لا نجاح مسيرتنا”.

وتحدث ايضا مدير قسم المعارف المربي محمد وتد مشيرا “الى ان طلاب المدارس ادوا دورا هاما في هذا المشروع، ونجحوا في كل المهام التي طلبت منهم”.

اما مدير مكتب حماية البيئة في لواء حيفا شلومو كاتس، فقد قال:” اؤكد مرة اخرى بان قرية جت اتحفتنا بمشروع “فصل النفايات”، اذ راينا المهنية في ادارة المشروع وطرق تنفيذه، والفضل طبعا لكل الجهات التي عملت ليلا ونهارا للخروج بنتائج مشرفة كما راينا”.

وفي حديث مع مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي قال:” قمنا بتنظيم “يوم القمة” ضمن مشروع فصل النفايات الى جزئين، الذي ابتدأ لدينا في السنة الماضية، حيث تعد قرية جت من البلدات الاولى في الوسط العربي التي حصلت على هذا المشروع”.
شلبي واصل حديثه قائلا:” هنالك الكثير من الفوائد التي تأتي من وراء فصل النفايات الجافة عن الرطبة، ومن ابرزها تذويت المحافظة على نظافة البيئة حتى تبقى جميلة وخالية من الاوساخ، المواطنين من كافة الاجيال”.

وعن الفعالية قال شلبي:” الفعالية اقيمت بنجاح باهر، وقد شارك فيها ثلاث مدارس ابتدائية، وكل مدرسة كانت بزي لباس مختلف ومسار خاص بها. الهدف من هذه مسارات السير على الاقدام، كان الاطلاع على الاجواء البيئية، وتعبئة نماذج من خلال المدارس عن اي عقبات او اقتراحات اخرى لاخذها بعين الاعتبار”.

في نهاية حديثه قال:” اود ان اشكر شركة الحراسة “ترويا” بقيادة عمر قعدان على حراسة الفعاليات ودعمهم في تزويد الطلاب والطالبات بمياه الشرب، كذلك وليد عقاد على تبرعه السخي بالفواكه، ونشكر مفتش البيئة سمير وتد على ادارة وتنظيم جميع المقاولين والتنسيق الذي اجراه مع الشرطة الجماهيرية وشركة الحراسة، واوجه كلمة شكر الى ضابط الشرطة الجماهيرية نضال زعبي على مرافقتهم لنا”.

بقي ان نشير الى ان هنالك العديد من الشخصيات التي شاركت في هذا اليوم وهو محمد وتد (ابو شادي) نائب الرئيس، عضو المجلس شريف وتد، مدير قسم المشتريات عبد السلام ابو بكر، سكرتير المجلس عفيف وتد، محاسبة المجلس علا ابو غزالة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي سهير شرقية، العاملة الاجتماعية فلسطين ابو عصبة، ابراهيم ابو فول القائم باعمال الرئيس، ضابط شرطة عيرون شمعون بن شيبوا كما رافق الفعاليات قائد الشرطة الجماهيرية في المنطقة نضال زعبي.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

43

44

45

46

47

48

49

50

51

52

53

54

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة