ندوة سياسية انتخابية في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا

تاريخ النشر: 10/01/13 | 22:00

بحضور ممثلي ألأحزاب العربية ، وبمشاركة مئات من طلاب الكلية ألأكاديمية العربية للتربية في حيفا،شهدت الكلية اليوم الخميس السلسلة الثانية من حلقات الحوار السياسي الانتخابي استعداداً للانتخابات البرلمانية القريبة.

وكان رئيس الكلية المحامي زكي كمال قد افتتح الجلسة الثانية التي جرت بحضور النائب محمد بركة من كتلة الجبهة الديمقراطية والدكتور باسل غطاس من التجمع الوطني الديمقراطي وطلب الصانع من القائمة الموحدة والعربية للتغيير والدكتورة مارتا سليمان من قائمة ألأمل والتغيير واسماء اغبارية زحالقة من حزب "دعم" العمالي ،مؤكداً ان هذه النشاطات تشكل محاولة لفتح آفاق الحوار السياسي امام الطلاب من جهة وارساء قيمة المساءلة والمحاسبة من جهة اخرى عبر توجيه اسئلة مباشرة وشديدة للنواب العرب ومندوبي الاحزاب تندرج ضمن مبدأ النقد البناء والهادف واضاف ان هذا النهج الذي بدأته الكلية هذه الانتخابات سيصبح نهجاً شهرياً يتم فيه استضافة السياسيين واصحاب القرار مشيراً الى ان هذه الجلسة تجيء لتقول ان دعم التعليم الاكاديمي والمؤسسات ألأكاديمية يجب ان يكون في مقدمة سلم اولويات الممثلين العرب في البرلمان باعتبار العلم الركيزة ألأولى لمجتمع يريد الحياة ويصبو الى الحياة الكريمة وعلى قدم المساواة التامة.

الدكتوره مرتا كرام سليمان ذكرت ان حزبها مستعد للدخول في ائتلاف حكومي بغية معالجة قضايا المواطن العربي من موقع التاثير والقرار واضافت ان بقاء ألأحزاب العربية خارج نطاق التأثير ألأئتلافي طيلة السنوات السابقة منعها من احراز انجازات تصب في مصلحة المواطن العربي..

النائب محمد بركه حذّر من مغامرات حكومة نتنياهو في السياسة الاقليمية مؤكداً ان الانتخابات لا تجري في موعدها المحدد لسببين اولهما نية نتنياهو توجيه ضربات اقتصادية للطبقات الضعيفة وفي مقدمتها المواطنين العرب والثاني هو الرغبة في خوض حرب ضد ايران يدفع الجميع ثمنها ومنهم المواطنون العرب كما في حرب لبنان الثانية.

النائب طلب الصانع قال ان الديمقراطية ألأسرائيلية تبقى مجرد شعار دون ان تصبح حقيقة ما دامت تنظر الى نفسها تحت مسمى الدولة اليهودية التي تستثني المجتمع العربي فيها .

الدكتور باسل غطاس طرح مشروع حزبه بقبول المواطنة في البلاد بشرط ان لا تكون دولة اليهود ،أي المواطنة الكاملة وغير المشروطة مع كامل الحقوق وبالتساوي بين العرب واليهود ضمن "دولة كافة مواطنيها"…

اسماء اغبارية زحالقة اكدت ان تحصيل الحقوق لا يتم عبر نضال عربي منفرد ومنفصل بل يجب ان تتضافر لهذا الجهود بين العرب واليهود عبر ايجاد القواسم المشتركة الاجتماعية والاقتصادية.

بعد استعراض مواقف ممثلي الاحزاب اعطى عريف الحوار الاعلامي روجيه تابور فرصة الاسئلة لطلاب الكلية برزت بينها الاسئلة حول الاعتراف بجامعة عربية في البلاد , واستشراء ظاهرة العنف في الوسط العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة