اقرأ حيفا: عنصرية جامعة حيفا بتأجيل الفعالية تزيدنا صلابة بالتمسك بموقفنا

تاريخ النشر: 10/01/13 | 0:34

قرر عميد الطلبة في جامعة حيفا تأجيل فعالية كتلة اقرأ التي كانت مقررة امس الأربعاء الى يوم الثلاثاء القادم ،مبررا قراره بناءً على تواجد الجامعة بأسبوع الانتخابات، علمًا أن اقرأ جامعة حيفا حجزت هذا التاريخ منذ بداية السنة الدراسية, لأسبوع الانتخابات قررت نقابة الطلاب العامة "الأجودا" في جامعة حيفا القيام به الأسبوع الماضي.

لذا فقد استنكرت اقرأ في جامعة حيفا قرارعميد الطلبة بهذا الشأن, وأرسلت اليه رسالة تعبر عن استيائها من هذا القرار ،وعدم النزاهية في التعامل مع الطلبات التي تقدم الى الجامعة من قبل الكتل الطلابية.

وفي حديث مع مسؤول كتلة اقرأ في جامعة حيفا أنس محاميد عن هذا الموضوع قال:

ما تقوم به الجامعة هو استمرارية لعنصريتها تجاه الطلاب العرب في جامعة حيفا منذ بداية السنة والسنين السابقة, ففي كل نشاط وتصرف تظهر الجامعة عنصريتها وتطرفها اليميني البارز, حتى من حيث استحقاقيات الكتل بالنشاطات هنالك تمييز جلي, مما يجعل جامعة حيفا في العديد من المناسبات تضع جميعا لقوانين وصلاحية القيام بالفعاليات جانبا, ورأينا ذلك ان كان بفعاليتنا الأخيرة بصفاديا مع الشيخ كمال خطيب من تغيير توقيتا لفعالية والثكنة العسكرية التي كانت وفرض التضييقات الشديدة على الطلاب عند دخولهم الىا لفعالية.

ولا ننسى ما قامت به من سماحه الطلاب اليمين المتطرف وشخصيات معروفة بتطرفها مثلا لداد وبنآري… بالدخول الى الجامعة واستخدامهم أماكن للمظاهرة لا يسمح للطلاب العرب استخدامها في الحرب على غزة… والقائمة تطول ففي كل نشاطأ وتصرف هنالك تمييز ظاهر وعنصرية كبيرة ضدا لطلاب العرب ونشاطاتهم بالجامعة. ويأتي تأجيل الفعالية ضمن هذه القائمة وليثنينا عن القيام بالفعالية. وختاما أقول مهما حاولوا أن يفعلو او مهما فعلوا فلن يثنونا أبدا عن تعبيرنا واظهار ما لدينا للطلاب العرب, فرغم كل ذلك سنقوم بتقديم ما لدينا للطلاب العرب وسنعمل دائما على مسؤوليتنا اتجاه الطلاب العرب في جامعة حيفا, فعنواننا هذه السنة "مسؤولية لحياة ايجابية, التي تحوي: الوقت, الأخلاق, التطوع, التفوق", وسنكون على قدر هذه المسؤولية انشاء الله, وأحد أموره االأربعة لتي نعمل عليها في هذه الفترة ما قبل الامتحانات هي التفوق وهذا ما كنا سنخاطب به الطلاب العرب بفعاليتنا , وسنظل نعمل انشاءالله على تفوق الطالب العربي. فكل ما تقوم به الجامعة لن يثنينا أبدا بل يزيدنا صلابة ويدفعنا للتمسك بموقفنا بشكل أقوى, وسنقوم بفعاليتنا الأسبوع القادم باذن الله بالرغم من كل التضييقات".

هذا وتدعو كتلة اقرأ في جامعة حيفا جميع الطلاب للمشاركة في فعاليتها لختامية لهذا الموسم الدراسي الثلاثاءالقادم 01-15 بعنوان "بادر فانت قادر" في قاعة صفاديا بناية متعددة الأهداف ،يتخلل الفعالية ندوة مع: الأخ عبد القادرعاصي – طالب دكتوراة في علم الحاسوب- حاصل على عدة جوائز محلية وعالمية في البحث العلمي، وكذلك عرض كوميدي للفنان سليم عواودة، الذي ألف وأخرج عشرات المسرحيات والسكيتشات، وعرض المئات خلال الاحتفالات والمهرجانات المحلية والعالمية.

ويُرجى من الطلاب احضار بطاقة الطالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة