القلماويات في كفرقرع يُطلقن حملة لمكافحة “التحرش الجنسي”

تاريخ النشر: 19/02/10 | 11:53

ضمن الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها، مؤسسة القلم الأكاديمية، قمن الأخوات القلماويات بحملة توعوية وتوجيهية، لطلاب المدرسة الإعدادية إبن سيناء في القرية. ويأتي ذلك جراء الحديث، عن بعض أشكال التحرش الأخيرة، في وسطنا العربي ككل، وهذا العمل يأتي من منطلق الإيمان بالعمل الجماعي الهادف.

هذا وكان في إستقبال وفد المؤسسة الأكاديمية، مديرة المدرسة الإعدادية إبن سيناء، المربية نوال عليمي، وأعضاء الهيئة التدريسية، حيث رحبوا بالوفد، وشكروهم على تعاونهم في سبيل مكافحة جميع الظواهر السلبية، والسيئة والدخيلة على مجتمعاتنا العربية والإسلامية..”.

مندوبة القلم في كفرقرع،الأخت ميمونه مصري، أن هذا النشاط، وهذة الفعالية، لاقت تجاوباً ملحوظاً رغم حساسيته،وإستحسان الطلاب والمعلمين كافة، وأن هذة الزيارة، ما هي إلا بداية لسلسلة زيارات، ستعقب هذة الزيارة، وقالت أيضاً، أن هذة ليست المرة الأولى التي يتم زيارة مدرسة إبن سيناء، ونعد مؤسساتنا التعلمية والتربوية، بزيارات مماثلة كهذة، وأننا ستكون على أهبة الإستعداد في أي وقت، وهذا هو ديننا وأخلاقنا، فنحن همنا الوحيد، هو رضا الله تعالى عنا، وأن نحفظ مجتمعاتنا عاليه، وطاهرة ونظيفة، كما يُحب الله ورسوله، وهذة دعوة إلى كل مدراء المدراس في كفرقرع، وغيرهم من المسؤولين، أن مؤسسة القلم الأكاديمية، هي عنوانكم، وهي جاءت لتنهض في مؤسساتنا، كما أننا سنُقدم الكثير لمدارسنا، وبإستطاعتنا توفير الأخصائيين التربويين والإجتماعيين والنفسيين، وغيرهم على حساب المؤسسة، لمن يرغب بذلك من المدارس والمعاهد في قريتنا، والله ولي التوفيق..”.

مديرة المدرسة الإعدادية، المربية نوال عليمي قالت لنا:” أولاً بودي أن أشكر مؤسسة القلم الأكاديمية على جهودها الكبيرة في سبيل، رفع إسم مدارسنا ومؤسساتنا عالية، في كفرقرع وخارجها، كما أحب أن أوجه نداء إلى أهالي الطلبة عبر موقع نافذة الإسلام وموقع بقجة ، أننا لوحدنا لا نستطيع أن نواجه جميع هذة التحديات لوحدنا، فأنتم خير عون وسند لنا، وحبذا لو يكون هناك متطوعين من أولياء الأمور، المتفرغين، لمراقبة الأوضاع خارج المدرسة، وبالذات وقت عودة الطلاب إلى بيوتهم، كما إن هذا النوع من الإرشادات والنصائح، نٌثمنها غالياً، ونُقدر لمؤسسة القلم مشاريعها الحيوية، وبالذات قسم الأخوات، كما ولن نترك بابً في سبيل الحفظ على أبنائنا وبناتنا الطلبة، سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد…”.

كما وقمن الأخوات، مندوبات مؤسسة القلم الكاديمية في كفرقرع، بتعليق بعص الملصقات والإعلانات الإرشادية والدعوية عن هذا الموضوع، في كل غرفة صف من المدرسة، كما وإجتمع الوفد في نهاية اليوم، مع مديرة المدرسة، المربية نوال عليمي، وأعضاء الهيئة التدريسية، وأعضاء إدارة المدرسة، للوقوف على آخر المستجدات والتطوارات، في الساحتين التعليمية والتربوية، في المدرسة، والنشاطات التثقيفية التي من شأنها تعزيز مكانة الطالب والمعلم، على حد سواء، والمضي قُدما في سشبيل إنجاح المسيرة التعليمية..”.

آراء بعض الطلاب في المدرسة، بعد إلقاء المحاضرات، نشكر مؤسسة القلم على ما يُقدموه لنا، فلقد إستفدنا كثيرا، من هذة المواعظ والإرشادات، وكثير من الأمور كنا غافلين عنها، ونتمنى منهم العودة، مرة أخرة وإفادتنا بكل ما هو خير ومفيد..”.

‫5 تعليقات

  1. بارك الله للاخوات عمل تربوي وديني التوعية ضرورية ومبروك موقع البلد بقجة

  2. بارك الله للاخوات عمل تربوي وديني التوعية ضرورية ومبروك موقع البلد بقجة

  3. بارك الله فيكن اخواتي وكل الاحترام للمربية القديرة نوال عليمي على تواصلها الفعال من اجل الحفاظ على القيم والفضائل والمثل العليل لابنائنا
    دمت ذخرا لعمل الخير يا نوال……………..الى الامام

  4. شكرا جزيلا للمديرة على الجهود العظيمة خاصة الفعاليات الامنهجية الهادفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة