بجهود الطيبي فتح حاجز نيتساني عوز لعبور مئات المواطنين

تاريخ النشر: 09/01/13 | 6:39

أجرى النائب أحمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، اتصالات حثيثة نجح من خلالها في فتح معبر نيتساني عوز امام ما يزيد عن مئتي مواطن عربي علقوا فيه ولم يُسمح لهم بالعبور، حيث توجّه الطيبي إلى سلطات الجيش التي استجابت بعد تدخله وفتحت الحاجز خصيصاً وسمحت لهم بالعبور عائدين من منطقة طولكرم الى منطقة المثلث.

ولقد وصل هؤلاء المواطنون الى حاجز نيتساني عوز بعد أن أغلق حاجز جبارة في منطقة طولكرم بوجه من يريدون العبور باتجاه منطقة المثلث بسبب الأحوال الجوية العاصفة وشدة الأمطار التي أدت الى حدوث الفيضانات وإغراق المنطقة كلياً ، وعند توجههم الى الحاجز البديل انتظروا ما يزيد عن ثلاث ساعات عند الحاجز وفي الاحوال الجوية العاصفة والبرد الشديد، إلى ان توجّه أقرباؤهم الى النائب الطيبي مطالبين تدخله لحل المشكلة.

وقال ماهر كنعان ناصر أحد أقرباء المواطنين العالقين من الطيرة: الأمطار الغزيرة اغلقت معبر جبارة، وعند توجه ما يزيد عن مئتي مواطن من بينهم نساء وأطفال الى الحاجز البديل نيتساني عوز، لم يكن فيه سوى جنود بدون ضباط، ورفضوا فتح المعبر بادعاء انه ليس لديهم تعليمات لفتحه وتمرير المواطنين بدون تفتيش. وانتظروا ما يزيد عن ثلاث ساعات في البرد القارس. فتوجهنا الى النائب أحمد الطيبي الذي بدأ إجراء الاتصالات الحثيثة على الفور، والضغط بشكل كبير، وفي غضون عشر دقائق نجح في حل المشكلة، لتعود عائلتي وعشرات العائلات الأخرى الى بيوتهم سالمين. وأضاف ماهر كنعان: نحن نقدم جزيل شكرنا للنائب الطيبي، إذ من النادر جداً ان تجد عضو كنيست يرد على الهاتف الخاص على مدار الساعة وفي أي وقت، ومستعد دائماً للمساعدة، نشكره بإسم الجميع على هذه الهمة والى الأمام.

وبالإضافة إلى ذلك، تدخّل النائب احمد الطيبي لإدخال عائلات أسرى فلسطينيين كانت عائدة من الداخل بعد زيارة أسراها في السجون الاسرائيلية إلى منطقة طولكرم وعلقت على حاجز شاعر افرايم، وهم أطفال ونساء وشيوخ وفقاً لما يُسمح به في الزيارات .

يجدر ذكره أن الأحوال الجوية العاصفة أدت الى إغلاق العديد من الطرقات والمفترقات وأغرقتها بحيث أصبح من غير الممكن استخدامها وهو ما حذا بالمواطنين للبحث عن معبر آخر لكي يعودوا إلى بيوتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة