مواجهات تحبس الأنفاس في كأس قطر

تاريخ النشر: 25/04/15 | 11:00

عود الصراع من جديد مع انطلاق بطولة كأس قطر حيث تقام غداً الأحد مواجهتان في نصف النهائي فيلتقي السد وصيف الدوري مع الجيش الثالث وحامل لقب الكأس، ولخويا بطل الدوري مع قطر الرابع.

ويسعى الجيش للحفاظ على لقبه وتعويض اخفاقه بعد ضياع الدوري وللثأر من خسارته الثقيلة أمام السد في آخر مواجهة بينهما بالدوري 5-2. والسد بدوره يرفض الخسارة للمرّة الثانية أمام الجيش في نصف النهائي ويبحث عن الثأر من خسارة الموسم الماضي والوصول إلى نهائي 1 أيار/مايو للمنافسة على اللقب بعد ضياع حظوظه في المنافسة على الدوري.

صفوف الجيش مكتملة ويعول مدربه الفرنسي صبري اللموشي على المهاجمين البرازيلي رومارينيو هداف الفريق ومحمد مونتاري إلى جانب المهاجم الكوري الجنوبي لي كيون ،ماجد محمد وفاغنر ومحمد مثناني.

ويخوض السد المواجهة في ظل غياب قائده ونجمه خلفان إبراهيم الذي تعرض للإصابة أمس الجمعة وسيغيب عن الملاعب 3 أسابيع.

ولن يكون أمام المدرب المغربي حسين عموتا سوى الاعتماد على حسن الهيدوس وعلي أسد وهما من أبرز الأوراق الرابحة أيضاً بجانب الظهير الأيسر عبد الكريم حسن ولاعب الوسط الجزائري نذير بلحاج ورأسي الحربة البرازيليين موريكي وغرافيتي.

وفي المباراة الثانية، سيقاتل لخويا من أجل المنافسة بقوة على اللقب وضمه إلى درع الدوري لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصاً وأن قطر بقيادة مدربه العراقي راضي شينشيل عائد بقوة إلى البطولة بعد غياب طويل منذ موسم 2010.

وتبدو كفة لخويا أرجح بعد الفوز على قطر مرتين في الدوري لكنه عانى الموسم الماضي أمام السيلية وصعد إلى النهائي بصعوبة بالغة بعد الفوز بركلات الترجيح.

وصفوف لخويا مكتملة باستثناء غياب القائد ولاعب الارتكاز لويز مارتن للإيقاف ويخوض الفريق المواجهة بكامل أسلحته الهجومية بقيادة الهداف سيباستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني والكوري الجنوبي نام تاي هي والسلوفيني فلاديمير فايس إلى جانب حارس المرمى كلود أمين أفضل حارس هذا الموسم.

أما قطر وبرغم افتقاده لمهاجمه الكوري الجنوبي كيو كي أيضاً للإيقاف إلا أن وجود التونسي حمدي الحرباوي ثاني هدافي الدوري يجعله في وضع جيد بجانب الكوري تشو يونغ ومعهما القطريان فضل عمر وعلي عوض.

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة