الشباب العربي يحتضن برنامج حزب "دعم" ورئيسته أسماء أغبارية زحالقة المرأة العربية الوحيدة على رأس حزب سياسي في البلاد

تاريخ النشر: 08/01/13 | 4:21

تقوم رئيسة قائمة دعم الانتخابية أسماء أغبارية زحالقة في هذه الأيام بجولات في عدد من المدن والبلدات العربية من بينها كفر قرع، الناصرة، ام الفحم، يافا، باقة الغربية، عكا، حيفا، كفر مندا والكثير من البلدات العربية. وذلك في إطار الحملة الانتخابية التي يقودها الحزب والتي تلقت تجاوباً متزايداً من قبل شرائح عديدة في المجتمع العربي وبالتحديد جمهور الشباب وخاصة أولئك الذين سيكون لهم سيمارسون حقهم الانتخابي للمرة الأولى.

وأفادت اغبارية زحالقة أن إدارة الحملة الانتخابية للحزب تتلقى وبشكل متواصل دعوات من فئات ومجموعات شبابية لتنظيم ندوات للحزب والذي يقود حملته الانتخابية تحت شعار "عدالة واحدة للجميع".

وكان الإعلام العبري والعربي قد خصص في الأيام الأخيرة عشرات اللقاءات الصحفية التي أجريت في كافة القنوات التلفزيونية ومحطات الإذاعة والصحف المكتوبة لقاءات مطولة عن برنامج الحزب وعن المرشحة أغبارية زحالقة وشخصيتها حيث وصفها عدد كبير من كتاب الأعمدة في الصحف بأنها بُشرى حقيقية لليسار الإجتماعي في إسرائيل.

وعقبت أغبارية زحالقة على هذا الاهتمام المتزايد في الشارعين العربي واليهودي بأنه ثمرة نضال الحزب الاجتماعي في السنوات الماضية وتحديداً ثمرة العمل الميداني الذي يقوم به الحزب بالتصاقه بالحملات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد ومحافظته على شرارة هذه الاحتجاجات في ظل الضربات الاقتصادية التي تفرضها الحكومة على الطبقات المسحوقة والعمال وتمس بشكل خاص بالجمهور العربي في البلاد.

نحن وباختصار نرى أن الجمهور يعي أهمية مطلبنا وهو عدالة واحدة للجميع ويرى الجهود التي نبذلها في الحزب وفي جمعية معاً النقابية من أجل السعي لهذه العدالة و الحفاظ على حقوق العمال والطبقات الضعيفة في المجتمع العربي واليهودي.

وأنهت اغبارية بالقول بأن وجودها كمرأة عربية على رأس قائمة يهودية عربية يثير اهتمام الشريحة المركزية في المجتمع لا سيما أن اغبارية زحالقة المرأة العربية الوحيدة التي تتزعم حزباً سياسياً في البلاد، فهذه مقولة ورسالة واضحة من حزبنا أن المرأة والعربي ليسوا على هامش الحياة السياسية بل لهم دوراً رائداً وقيادياً في العمل السياسي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة