إنهاء دورة تأهيل مدربين كرة قدم للكبار في فينجيت

تاريخ النشر: 07/01/13 | 7:51

بعد مرور سنة كاملة على بدء دورة تأهيل مدربين للكبار في معهد فينجيت وتحديدا أيام الجمعة من كل أسبوع ، أختتمت نهاية الأسبوع الفائت هذه الدورة والتي تعلم فيها المدربون أسس كرة القدم وقواعدها بشكل موسع ، بالأضافة ألى تعليم طرق تدريب عصرية ومهنية وطرق لعب المباريات وتكتيكها بأنواعها المختلفة وذلك على أيدي المدربين المعروفين أمنون راز و ميلا بانتايوفيتش اليوغسلافي .

هذه الدورة تخللتها محاضرات مهنية لمدربين معروفين من الدرجة العليا أمثال : نير ليفين ، جاي لوزون ، أيال لحمان ، جاي عازوري وموطالي شبيغلر وغيرهم .

بالأضافة لذلك تعلم الخريجون ( المدربون المؤهلون) تسعة مواضيع علمية تمكنهم فهم التعامل السليم مع لاعبيهم من الناحية الجسمانية النفسية والفسيولوجية واللياقة البدنية .

وفي حديث مع بعض المدربين الخريجين حديثا من هذه الدورة كانت لنا اللقاءات التالية :-

وائل محاميد– مدرب فرق البراعم والأشبال في معاوية قال : الدورة مهمة جدا لتأهيل المدربين ، فقد استفدنا كثيرا وحصلنا على الكثير من المعلومات الجديدة والتقنيات الحديثة للتدريب.

ما يؤلمني هو أن مدراء فرق يعينون مدربين غير مؤهلين الذين يدربون بشهادات غيرهم بطريقة سخيفة ومستهجنة وهذا لا يجلب الفائدة على أحد ، وأنا شخصيا ضد أي مدرب يقوم بتدريب فريق ما دون أن يحمل شهادة تأهله بذلك ، وأن لا يستعير هذه الشهادة من أحد فهذا هو سبب فشل كرة القدم في البلاد وبالأخص بالدرجات الدنيا .

حسن عبد الرحمن – لاعب هبوعيل أم الفحم سابقا قال : الدورة قيمة جدا ، وبالرغم من مشقتها وطول وقتها ألا أننا استفدنا الكثير منها وبالأخص الأمور التكتيكية والفنية وطرق تنفيذها خلال المباريات .

أيهاب خطيب – لاعب مكابي طمرة سابقا قال : أنا أؤمن أن نجاح أي مدرب وفشله متعلق بعدة عوامل ، أهمها أذا توفرت لديه ظروف عمل مريحة وأن يكون لديه كادر جيد من اللاعبين وهذه الدورة أعطتنا الكثير من الطرق المهنية لكي نرتقي بمستوى أفضل للاعبين .

سليمان أغبارية – مدرب أشبال أبناء أم الفحم قال :- أنصح الكثير الالتحاق بدورات تأهيل مدربين للكبار في الإتحاد العام لكرة القدم وليس في فينجيت ، فقد عانينا كثيرا لأننا تعلمنا تسعة مواضيع علمية وتعاملوا معنا في فينجيت كأننا طلاب جامعات فكانت أمتحانات صعبة ومواد علمية كثيرة جدا هي ألأناتوميا ، الفزيولوجيا، الكنزيزلوجيا ، التغذية ، البسيخولوجيا، تدريب القوة ، علم التدريب ، تدريب الصغار ، أصابات رياضية ، وهذا يعني كل شيئ لصعوبة هذه الدورة في فينجيت .

ومن بين الخريجين أيضا : محمود شيخ أحمد ( أخاء الناصرة) أدهم زعبي ( أسي جلبواع ) ، أريك مالكا ( هبوعيل مجدال هعيمك) ، أناتولي تشيرخوف ( لاعب بيت شان سابقا) ، شارون كاتس ( هبوعيل العفولة) وغيرهم .

يذكر أن هذه الدورة تمكن المدربين من تدريب فرق الكبار من الدرجة الثالثة حتى الدرجة الممتازة للعبة كرة القدم في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة