أكاديمية القاسمي تستضيف الأديبة د. راوية بربارة

تاريخ النشر: 22/04/15 | 14:23

ضمن مساق “أديبات عربيّات” يوم الاثنين الفائت تمّ استضافة الأديبة د.راوية بربارة لتلتقي طالبات تخصّصات اللّغة العربيّة، الطّفولة المبكرة، والتّربية الخاصّة. استهلّ اللّقاء بكلمة المحاضرة هيفاء مجادلة التي تدرّس المساق، والتي قامت بترتيبه والتّنسيق له، عبّرت فيها، باسم قسم اللّغة العربيّة في القاسمي ورئيسه د.سمير كتّاني، عن تقديرها العميق للضّيفة الأديبة على حضورها، وباركت لها روايتها الجديدة “على شواطئ التّرحال”. ثمّ قدّمت الطّالبتان ريان غاوي وسلسبيل كبها نبذة عن حياة الأديبة وأهمّ المحطّات التي مرّت بها. ومن بعدها تحدّثت بربارة عن تجربتها الأدبيّة متطرّقة إلى أبرز التحديّات التي واجهتها، وتناولت بإيجاز مجموعاتها القصصيّة المختلفة، وأبدت سعادتها بمولودها الجديد المتمثّل في رواية جديدة أصدرتها مؤخّرًا.
وتخلّل اللّقاء مداخلات وأسئلة طرحتها الطّالبات، اللّواتي أعربنَ عن سعادتهنّ باللّقاء المثري والمحفّز للهمم , واختتم بتكريم الضّيفة، وذلك بمشاركة د.نادر مصاروة الذي أبدى استحسانه لقصص د. راوية بربارة وأسلوبها في الكتابة، وطريقة معالجتها للمضامين المطروحة. واختتمت مجادلة اللّقاء بتقديم باقة شكر وتقدير للمحاضرة الضّيفة ومن رافقها، كما أثنت على طالباتها اللّواتي شاركنَ وتفاعلنَ مع اللّقاء.
sa (1)

sa (2)

sa (3)

تعليق واحد

  1. كل الاحترام للطالبه ريان زهير غاوي على ما قدمته عن نبذة حياة الاديبه راويه برباره والشرح الكامل عن اهم المحطات التي مرت فيها اللتي كانت تستضيف كلية القاسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة