نساء طروادة يتجولن في اليابان وفلسطين وإسرائيل

تاريخ النشر: 03/01/13 | 8:19

*تل أبيب- من أسامة مصري- بعد سلسله عروض ناجحة جدا في مسرح متروبوليتان- طوكيو وهو أضخم مسارح اليابان، تعرض حاليا في مسرح "الكاميري" في تل أبيب، مسرحيه "نساء طروادة"، وهو عمل مسرحي للكاتب اليوناني المعروف يوربيدس.

تتحدث المسرحية عن وحشيه وبشاعة الاحتلال والدمار الإنساني الذي يخلفه المحتل لشعب آخر. هذا الألم الفظيع الذي ما زلنا نعاني منه حتى اليوم في فلسطين نتيجة الاحتلال.

ويقول القيمون على العمل، إن هناك رسالة من هذا المشروع المسرحي وهي العمل على وضع حد للاحتلال والعمل على البناء وليس التدمير، وأيضا احترام الإنسان وليس قمعه وقتله..

يقول يوربيدس: أحمق هو من يبادر للقتل والتدمير لأنه في النهاية هو من سيدفع ثمن ذلك.

يشار إلى أن العمل يقدم بثلاثة لغات: ياباني وعربي وعبري. وقام بإخراجه المخرج العالمي "يوكيو نيناجاوا" والذي يعتبر من المخرجين المسرحيين الأوائل في العالم. وقد تمت المراجعات في طوكيو مع نخبه من الممثلين الأوائل في اليابان ومن بينهم النجمه "كايوكا شيراشي" و"يوكا واو". والى جانبهم نخبة من الممثلين الفلسطينيين وهم: اشرف برهوم، روضه سليمان، سلوى نقارة، حنان حلو، عنات حديد، خولة الحاج دبسي، رائدة أدون، ومحمود أبو جازي.

ويشارك أيضا في العمل نخبه من الممثلين الإسرائيليين، من بينهم: تيكي ديان ورفقه ميخائيلي وموطي كاتس وآخرون.

ويقول الفنان محمود أبو جازي، عن مشاركته هذه: استطيع القول أنني شخصيا جدا سعيد بهذا العمل وهو من أهم الأعمال المسرحية التي قمت بها في حياتي الفنية، خاصة بعد أن تلقيت الكثير من الإعجاب وكلمات المديح والثناء على أدائي وأداء زملائي في اليابان وهنا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة