وزير الزراعة يطلع على إنجازات ومعاناة المزارعين بأريحا

تاريخ النشر: 16/04/15 | 11:02

قام معالي وزير الزراعة الاستاذ شوقي العيسة بجولة في محافظة اريحا والأغوار يرافقه الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي المهندس علي غياظة حيث تم الإستقبال في مقر المحافظة بحضورعطوفة المحافظ م. ماجد الفتياني ومدير الزراعة في المحافظة المهندس سمير سمارة ومدراء دوائر المديرية وعدد من موظفيها وممثلين عن الجمعيات والاتحادات الزراعية والمجالس البلدية والقروية في المحافظة.

واستهل الوزير جولته بزيارة احدى مزارع النخيل في منطقة “السيح” وهي من الأراضي المصادرة من قبل الإحتلال التي تم انتزاعها بالطرق القانونية في المحاكم.

كما وإستمرت الجولة بالتوجه إلى إحدى مزارع مربي الثروة الحيوانية لمتابعة المشروع الوطني لترقيم المواشي والاطلاع على عمل فريق الترقيم وإنجازاتهم وآلية سير العمل وأيضاً مشروع التحصين ضد الحمى المالطية.

هذا وتم زيارة مشروع الحصاد المائي والاطلاع على بركة احد المزارعين وسماع اهم المشكلات وصعوبات اتمام هذا المشروع والذي اكد وزير الزراعة بدوره على متابعة المشروع لتحقيق الاستفادة المرجوة لهذا المشروع والهاذف صمود المزارعين من خلال توفير مصادر للمياه.
فيما تابع وزير الزراعة والوفد المرافق جولته بزيارة عدة مزارع للبطيخ في منطقتي اريحا والعوجا، مشددا على وقوف الوزارة بجانب المزارع لتسويق هذا المنتج الوطني الهام، متعهداً بإصدار قرار لمنع استيراد البطيخ في الأيام القليلة القادمة ومؤكداً على محاربة بضائع المستوطنات المهربة من خلال طواقم الرقابة الزراعية والضابطة الجمركية.

وخلال الجولة تم زيارة محطة التجارب الزراعية التابعة لمركز البحوث للاطلاع على انجازات المحطة واحتياجاتها، حيث كان في استقباله مدير عام مركز البحوث والذي اطلعه على دور المحطة وأهم احتياجاتها.

واجتمع الوزير في مقر محافظة اريحا والاغوار بحضور عطوفة المحافظ مع ممثلين عن المزارعين والاتحادات والجمعيات الزراعية ومجالس البلدية والمحلية والإطلاع على مشاكل وهموم القطاع الزراعي في المحافظة ، وسبل التعاون المشترك ضمن الإمكانيات المتاحة لدى وزارة الزراعة وشركائها من المانحين لدعم وتطوير القطاع الزراعي.

كما والتقى العيسة بعدد من المزارعين في مكتب وحدة الجفتلك التابعة لمديرية زراعة اريحا ، واستمع ألى احتياجات المزارعين في المنطقة والتي من شأنها تثبيت في أرضيهم، واثنى المزارعين في منطقة الجفتلك على دعم وزارة الزراعة في تعيين عدد من المهندسين في وحدة الجفتلك وبالتالي تسهيل تقديم الخدمات للمزارعين في المنطقة.
واختتمت الزيارة بالاطلاع على سير العمل والتحضيرات النهائية لتجهيز بيت لتعبئة وتغليف وتبريد التمور والخضراوات التابع لجمعيات لزراعية في المنطقة والذي يهدف إلى رفع كفاءة وآليات التسويق لدى المزارعين.

محمد جواد

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة