حراء النسائية كفرقرع في يومها " هــَمْسَة دافِــــئه "

تاريخ النشر: 01/01/13 | 1:12

تحت عنوان همسة دافئة ؛ قامت لجنة حراء النسائية بتاريخ 31/12/2012 – يوم الاثنين – بفعالية لطالبات الثانوي-اعدادي من كفرقرع ؛ في مطعم ومنتدى حكاية .

وتخلل اليوم برامج عديدة ومتنوعة ؛ حيث تولّت العرافة نادرة عميد ودعت طالبة حراء زينب زحالقة لتلاوة آياتٍ من الذِّكْر الحكيم .

وكانت الفقرة المركزية للعاملة الاجتماعية رميصاء جمال – عضوة جمعية سند- , في مقدمة عن السعاده وراحة النفس والبال ,و شرح عن "ما هي النفس"؟ و"كيف نكون سعداء"؟ كان ذلك من خلال ورشة كتبت كل مُشاركة على ورقة ما يضايقها وعلى كل واحدة إغماض عينيها وتخيُّل كيف تستطيع ان تتغلب عليها وان كيف تكون حياتها بدونها , وهكذا حتى توصلت كل واحدة من المُشاركات الى حل وارشاد لها في مشكلتها.

تلا ذلك فعالية شيِّقة في الخرز بعمل مماسك بإشراف معلمات حراء

بعدها كانت فقرة عرض فيلم قصير عن الصّلاة بعنوان " حياتك إختيارك " والذي يصور حياة شباب اختلفت وجهاتهم في الحياة بين من أخذه عالم اللهو فأعرض عن ذكره سبحانه وبين من أيقن بالله فعمل لهذا اليوم والذي يمثل نهايتهم في حادث سيارة .

وفي ختام اليوم وُزَّعت رسائل حُب وتواصل للطالبات , بعنوان " إليكِ حبيبتي .." , ومن ثُمَّ فقرة التكْريم والشُّكر الخالص لمن ساهموا في انجاح هذا اليوم : " مطعم حكاية – لأصحابه نضال فنادقة وإخوانه " على استضافتهم لنا في محلهم العامر ان شاء الله بذكره سبحانه , وإلى جميع الاخوات المشاركات في اعداد الكعك لهذا اليوم , وإلى جمعية سند نخص بالذكر الأخت العاملة الاجتماعية رميصاء جمال, ومن ثم الشكر موصول للأخوات العاملات في حراء على ما يقدمنه من جهود يرجون فيها ما عند الله رزق الله كل من ساهم بهذا اليوم القبول والسداد .

يذكر أن ما كانت تصبو إليه الأخوات من هذا المشروع التواصل مع الطالبات من الجيل الصاعد والسعي لتعزيز القيم والتي كادت تمحي من ذاكرة النشأ. هذا ولقد كان المردود من الطالبات طيبا جدا ولله الحمد.

‫2 تعليقات

  1. كان يوم حلو كثير ومفيد وان شاء الله يدوم عطاء لجنة حراء ويزيد
    منتمنالكم التوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة