داعش يسيطر على البوغانم شمال شرقي الرمادي

تاريخ النشر: 15/04/15 | 12:28

سيطر تنظيم “داعش” على منطقة البوغانم شمال شرقي الرمادي، بعد انسحاب الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي من البلدة، في الوقت الذي واصل طيران التحالف الدولي غاراته على مواقع “داعش” في منطقة البوفراج شمالي الرمادي.

وطالب مجلس محافظة الأنبار وعاصمتها الرمادي (غربي بغداد)، الحكومة العراقية بإرسال تعزيزات عسكرية إلى المدينة، التي يسيطر تنظيم “داعش” على مساحات واسعة منها، ضمن المناطق التي تخضع لنفوذه في العراق.

كما شن التنظيم هجمات على ثكنات عسكرية عراقية بدراجات مفخخة، في منطقة السجارية شمالي المدينة.

وقالت مصادر إن داعش يحاصر المئات من العائلات في منطقة البوغانم، بسبب تراجع قوات الحشد الشعبي نتيجة نقص السلاح والعتاد.

وكانت بعض قوات الحشد الشعبي انسحبت من مناطق في المدينة، جراء المطالبات المكثفة من عشائر محافظة الأنبار بضرورة مغادرة الحشد، للحيلولة دون أي تماس قد يفضي إلى توتر طائفي.

وبحسب مصادر عراقية، فإن قوات الحشد الشعبي، التي أعادت تموضعها قرب محافظة الأنبار، تنتظر تعليمات من قائد الجيش والحكومة العراقية، لاتخاذ قرار بشأن المشاركة أو عدمها في المعارك لتحرير المدينة.

ومن جهة أخرى، تصدت القوات العراقية لهجوم عنيف شنه مسلحو داعش على قضاء الدجيل جنوبي محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر أمني مطلع إن المعارك التي اندلعت صباح الأربعاء، أسفرت عن مقتل 25 مسلحا وإصابة العشرات منهم، إضافة إلى تدمير أكثر من 40 دراجة استخدمها المسلحون لشن هجمات على المدينة.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم أحدث “خلخلة في دفاعات المدينة”، مما دفع القوة الأمنية إلى استدعاء الطيران الحربي العراقي، الذي “عالج الأهداف بدقة عالية”، حسب قوله.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة