محاضرة حول مرض السكري للمسنين في كفرقرع

تاريخ النشر: 31/12/12 | 8:53

ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات السنوية لجمهور المسنين لتوعيتهم في مختلف مجالات ونواحي الحياة قدمت الممرضه فاتنه جبارين "المختصه في مرض السكري " التابعه لصندوق المرض مكابي محاضرة خاصة لجمهور المسنين والمسنات في نادي المسنين كفرقرع حول مرض السكري بهدف زياده الوعي عند المسنين وارشادهم للوقايه والعلاج من هذا المرض , حيث تضمنت المحاضره ارشادات عن كيفية الحذر , خاصه في فصل الشتاء من اصابات في كف القدم لدى مرضى السكري و حالات الحروق في الارجل بسبب البرد والتدفئة الغير سليمه .

وشرحت الممرضه جبارين عن اهميه المتابعه والتوجه الى طبيب العائله عند حصول مضاعفات عند مرضى السكري , من خلال عرض جدول طبي خاص بالعلاج . كما وقدمت لمحه هادفه حول استخدام الوسائل الطبيه لفحص حالات وخطورة المرض إجابة للأسئلة التي قدمها جمهور المشاركين .

وأعرب المسنين والمسنات عن رضاهم من فحوى واهمية المحاضرة , وطالبوا بزياده وتكثيف مثل هذه المحاضرات والارشادات نظرًًا لاهميتها والحاجة اليها .وشكرت سهاد عفانه المبادرة للفعالية كل من الممرضة فاتنه جبارين والعامل الاجتماعي نبيل مدلج على تعاونهم ومشاركتهم لإنجاح الفعالية.

‫6 تعليقات

  1. الى أمي الحاجة أنيسة انشاءالله اتظلي سالمه وتتمتعي بالصحة والعافيه ولا يصيبك مكروه يا أروع وأحلى وأحسن وأحن أم في العالم، فأنت الأم المثالية المضحية في سبيل حياة اولادك وعائلتك، انشاءالله ربنا ما بضيع لك ولا ذرة تعب ويعوضك كل الخير والصحة والسعادة يا أمي.
    وأنت يا سهاد لك مني كل التقدير والإحترام على هذه الفعاليات الهادفة والفعالة. أدامك الله ذخراً لمجتمعك وزادك من علمه ومتعك بالصحة والعافية انت وعائلتك .
    من أم وسيم (سهام زيد)

  2. الى الحجه انيسه بهديكي اغنية يا ست الحبايب بتمنى انو الكل يسمعها ويحس فيها لانك بتستاهلي كل كلمه في هاذه الغناية الله يحماكي وتكوني سند لاولادك بتمنى كل دمعه بتنزل من عيناك دقت قلب وحنيه وحب من بناتكي (الله يصبرك يامو يا ست الحناين )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة