الاهالي ينظمون يوم ترميمات بابتدائية المستقبل في كفرقرع

تاريخ النشر: 30/12/12 | 9:20

بمبادرة لجنة أولياء الأمور المُنتخبة بمدرسة المستقبل الإبتدائية في كفرقرع وبعد عقد ثلاثة اجتماعات متتالية للجنة أولياء الأمور بمدرسة المستقبل , وانتخاب رئيس وسكرتير لجنة بدأت اللجنة بالعمل الفعلي في عدة مشاريع تخدم مصلحة طلاب المدرسة وتحسن ظروفهم التعليمية . ومن ضمن هذه المشاريع باشرت اللجنة وبالتعاون مع إدارة المدرسة والمجلس المحلي والأهالي بترميم 12 صف من صفوف المدرسة, أملاً بالاستمرار بباقي المشاريع.

‫26 تعليقات

  1. جنة الاباء في المدرسة الابتدائية ا تبارك الاهالي الكرام لمثل هذة الفعالية.حقا انه لعمل خيري بما فيه لمصلحه اولادنا. نشد على اياديكم ونحيكم وكذلك الامر تحيه للجنه الاباءفي مدرسه السلام على اعمال الترميم في المدرسه والذي قد باشرت فيه منذ بدايه العطله.
    لقد قمنا بمثل هذا المشروع الجبار في المدرسه الابتدائيه ا في 7 8 من الشهر الحالي وبمشيئه اللة وهمة الشباب كان عمل رائع ورائد. وبهذا ننتهز الفرصه ونناشد جميع لجان الاباء للتكاتف والمأزره لما فيه لمصلحه اغلى ما نملك. تحيه اخرى قدما والى الامام

  2. احلى خال منور الشاشه واحلى معلم بلاط (كبير يا ابو الاديب)

  3. الله يسلم ايديكم ويعطيكم الف عافيه ….احلى صف الرابع “ب”

  4. ماجد مسلماني (ابو سارة) رئيس اللجنة الذي ساهم ودعم هذا المشروع كل الاحترام والتقدير

  5. احلى صف الخامس ب ويعطيكم الف عافية وصحة لكل من اشتغل وساهم في هذا الموضوع

  6. باسم لجنة الاباء في مدرسة الحوارنه نحييي ونثمن العمل الدؤوب الذي تقوم به لجنة الاباء في مدرسة المستقبل ونحيي السيد ماجد مسلماني رئيس لجنة الاباء
    في مدرسة الحوارنه الذي كان وسيبقى سباقاً وريادياً في عمل الخير بوركتم وتحيه غاليه لكل من تهمه المصلحه العامه

  7. حيكم واشد على اياديكم على هذا المشروع الرائع وروح التطوع الدائم وعلى من ساهم على هذا المشروع الخيري ودمتم ذخراً لبلد كفر قرع

  8. يعطيكم الف الف عافية مدرسة منظمة وتعليم عالي ومعلمين ومعلمات ألذ من العسل بس طلب خاص للمدرسة ضروري جداً جداً جداً أن يكون حمامات نظيفة لان أولادنا يشكون من هذه الظاهرة اذا مش ٥٠ او٩٠ أو أكثر من الطلاب يدخلون الحمام في كل اليوم حرام اهم اشي النظافة والترتيب والنظام واهم شئ التعليم هذه النقطة موجه للجميع وأتمنى عند رجوع الطلاب أن اسمع من ابني خاصة أن حصل تغير في هذا الأمر أتمنى أتمنى

  9. نشكر اهالي طلاب كفر قرع على هذه المبادرات والنخوه العظيمه مع مشاركتهم مع المجلس المحلي وخاصة لجان الاباء في ترميم المدارس وعلى راسهم السيد سعيد عسلي رئيس لجنة الاباءلمدرسة السلام والسيد تيسير عبادي وغيرهم ونتمنى للجميع التوفيق لفعل الخير

  10. اشكرك على التوضيح
    لكن كما تعرف انت (ومن مثلك يعرف)فان هناك ميزانيات ترميم صيفيه للمدارس
    حيث ان اشغال واستعمال المدرسه خلال السنه الدراسيه يلزم( بضم الياء) ترميمات .
    بناء عليه يوجد ميزانيات من الوزاره.
    فاين هذه الميزانيات وعلى ماذا تصرف؟؟؟؟؟
    ولماذا يحاول المجلس ان يشد على ايادي لجان الاباء اولا ان يرمموا واذا ساهم فانه يساهم بمبلغ مضحك نسبة للمشروع ؟؟؟؟
    اعرف انه لست انت من يجب عليه الاجابه ولكن سؤال المفروض ان يساله كل منا لنفسه !!!!
    احترامي لك

  11. صح المدرسه جديده بس يعني لجنة الاباء مش لازم تبقى بس للمناشير والضجه الاعلاميه
    انتم تسبقون الاخرون بدرجه بسبب ان مدرستكم جديده فتفرغوا لافكار بناءه وجديده وطوروها مش بس حكي واجتماعات !!!!
    مسمعناش عن حدا منكم تبرع باشي ومتقولوش تبرعنا عالسكت لانه مش مزبوط
    انتم بتحبوا النشر والاعلام .
    ارجوا الفهم ولم اقصد الهجوم او التجريح فكلنا اخوان وللمصلحه ولتذكيركم فقط

  12. نشكر اهالي طلاب كفر قرع على هذه المبادرات والنخوه العظيمه مع مشاركتهم مع المجلس المحلي وخاصة لجان الاباء في ترميم المدارس وعلى راسهم السيد سعيد عسلي رئيس لجنة الاباءلمدرسة السلام والسيد تيسير عبادي وغيرهم ونتمنى للجميع التوفيق لفعل الخير

  13. كل احترام لكل لجان الآباء في كل المدارس
    نبدأ باللجنه في مدرسه أ ثم السلام والمستقبل والجميع
    نشامى ويرفعوا الرأس بس السؤال الكبير : إلا يوجد ميزانيات في المجلس المحلي لترميم المدارس السنوي أو ميزانيات لصيانة المدارس ؟؟؟؟؟؟
    هل طلب المجلس هذه الميزانيات أو حصل عليها ؟ نعم انه واجب الأهالي جميعا حتى من ليس له أبناء في المدرسة أن يساهم ويصلح أينما رأى نقص في البلد الحبيب والمجتمع ولكن أيضاً هناك مسؤول وهو السلطه وهناك سلطه أعلى منها الوزارات. فمن المقصر ؟؟ ومن الضحية ؟؟؟

  14. تحيه حاره للجنة الآباء في مدرسة المستقبل وتحيه للسيد ماجد مسلماتي السباق لعمل الخير

  15. بدل أن تلعنوا الظلام، أوقدوا شمعة!

    هذا ما يقوله المثل والامثال تصدق عادة.
    قد تتعدد الاسباب لوضع مدارسنا ولحاجاتها البنيوية والتربوية والتعليمية. وقد يكون من المفيد دراسة هذه الاسباب والتفكير فيها وطرح الحلول المناسبة لحلها. لكن وخلال الوقت اللازم لحلها، من الواجب والضروري أخذ زمام المبادرة ومحاولة تحسين الوضع، وضع ابنائنا، ووضعنا، في المدارس وخارجها، وعلى كل المستويات.

    لقد كنت من بين الذين شاركوا بشكل فعال في انتخابات المجلس السابقة ومن بين الداعمين لاختيار الاخ نزيه مصاروة كرئيس للمجلس المحلي وأنا سعيد وراض عن اختياري. هذا لا يعني ان المجلس المحلي ورئيسه فوق النقد. بالعكس من ذلك تماما، فأنا مؤيد لكل مواطن فعال وناقد، تهمه مصلحة البلد، اذا جاء النقد في مكانه وكان فوق الاعتبارات العائلية او المصالح الشخصية الضيقة. وفي السياسة، كما في السياسة، من حق المواطتين محاسبة منتخبيهم من الحين للآخر، من خلال العملية الانتخابية.
    وحتى ذلك الحين، من واجبنا جميعا المساهمة، كل على قدر طاقته، في انعاش وتحسين اوضاعنا. هذا ما بادرت اليه لجان أولياء الامور (آباء وامهات) في المدارس المختلفة ولهذا لهم منا جميعا كل الشكر والاحترام. هيهات لو نحذو حذوهم ونوسع الحلقة لتشمل مؤسسات واطر أخرى في كفر قرع

  16. أخي الكريم
    أشكرك على تعليقك واوافقك الموقف بضرورة محاسبة المسؤولين، خاصة المنتخبين (بضم الميم) منهم. يجب ان يسأل المجلس عن ميزانيات الترميم والمدارس عن رسوم التحسين التي يدفعها الاهالي – هذا حق وواجب في آن.
    ما لا اوافقك عليه هو الامتناع عن العمل التطوعي لأن المجلس أو الحكومة، أو المدير مقصرين. ما أقوله هو انه يجب التطوع والتبرع بقدر الطاقة من جهة، ويجب محاسبة المسؤولين ومراقبتهم من الجهة الثانية.

    كما يعلم القاريء الكريم، فان تركيبة مجلسنا المحلي مبنية على أساس قوائم انتخابية عائلية، ولسوء الحظ فان مجلسنا المحلي من بين أكثر المجالس المحلية تعدادا للاعضاء، ما ان يتسلم عضو المجلس مقعده حتى أن يتركه للذي يليه. عشرات من أعضاء المجلس يتسلمون مقاعدهم خلال الدورة الواحدة. فلماذا لا يستغل هؤلاء الاعضاء، وهم من بين كل عائلات كفر قرع، موقعهم للمراقبة؟ لماذا لا يقومون بفحص الميزانية وتتبع صرف بنودها؟
    وأين مراقب المجلس وتقاريره؟ هل تطرق الى صرف خاطيء للميزانية، وبالذات لبنود ترميم المدارس فيها؟
    أعلم كموظف في وزارة حكومية عن دور المراقب الداخلي للوزارة وعن دور تقارير مراقب الدولة. وأصدقك القول ان أكثر ما يخيف الوزراء والمدراء العامين هو هذه التقارير.
    وبعد ان قيل كل ذلك، اود ان اوضح، بأنني اعي الظروف الصعبة لمجالسنا المحلية والنقص المجحف في ميزانياتها. مع ذلك، أنا افضل النظر الى نصف الكأس المليئ عوضا عن نصفها الفارغ.
    يسعدني ان التقيك لاكمال هذا النقاش الاخوي.

  17. طرحت هذه المشكلة في الماضي
    والحق حق
    في هذه المدرسة يهتمون بالنظافة والتربية الصحية بدون أدنى شك
    بيد أن المشكلة (مشكلة الحمامات )هي مشكلة جذرية ( תשתית )
    اي انهم اذا نووا اصلاح الحمامات فعليهم هدمها وبناءها من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة