“القلم” تنطلق بمشروع توجيهي للطُلاب والأهالي في كفرقرع

تاريخ النشر: 26/12/12 | 1:51

انطلقت مؤسسة القلم الأكاديميّة في كفر قرع بأسبوعتوعية وتوجيه تحت عنوان ” إلى أين؟! أين أنت ؟! ” ، الذي تُشرف عليه مؤسسة القلم الأكاديميّة في البلاد، حيث قامت مؤسسة القلم في كفر قرع بزيارة المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية على مدار الأسبوع لتقدم لهم المحاضرات.

أُقيم في اليوم الأول مُحاضرة في إعدادية السلام ألقاها الأستاذ داوود عفان مدير عام مؤسسة القلم الأكاديميّة في البلاد، حيث كانت تحت عنوان ” الإنترنت الآمن ” استعرض ماهيّة الموضوع بطريقة محوسبة، شيّقة مليئة بالمعلومات الجمّة التي تُساهم بمساعدة الطالب في كيفيّة استخدام شبكات التواصل الاجتماعيّة بمختلف أنواعها.

وتعرض للموضوع من ناحية فقهيّة، قانونيّة، تقنيّة، اجتماعيّة، سياسيّة، تربويّة، واقتصاديّة.

كما وتطرق إلى المخاطر التي تنجم عن استخدام الانترنت بشكلٍ غير صحيح واستعرض أمثلة للطلبة.

وفي ختام المحاضرة أبرق بعض النصائح والتوجيهات والحلول القيّمة ليحملها كل طالب وآخر بجعبتهِ.

ومن الجدير ذكرهُ أن الهيئة التدريسيّة كرمت الأستاذ داوود عفان على محاضرته الرائعة .. وتوجهت لمؤسسة القلم بفرعها في كفر قرع للتعاون ولإقامة مشاريع عدّه داخل المدرسة خلال السنوات القادمة وهذا ما اُتفق عليه.

أما اليوم الثاني كانت في مدرسة النهضة الأهليّة عتيد كفر قرع، كان ضيف الشرف د.منصور عباس نائب رئيس الحركة الإسلاميّة في البلاد. حيث ألقى محاضرة تحت عنوان ” ما هو هدفك؟! وما هي رسالتك؟! “.

تطرق في محاضرته ” إلى أن كلّ إنسان يحمل هدف يريد أن يُحققه كالنجاح في امتحان البسيخومتري أو غيره، وإرضاء الله عز وجل، فالأهداف تنتهي عندما تُحقق إذًا هنالك أهداف منوطة بعامل الزمن “.

وأضاف قائلًا: أن سقفي يكون بعلو هدفي وكلما حققت من هذه الأهداف كلما وصلت إلى هذا السقف، بالإضافة إلى ذلك ذكر أن هنالك أهداف للإنسان نفسه وأهداف لنفس الإنسان بَيْدَ أنها تطال المجتمع وتُسمى الرسالة. فلذلك يتوجب على الإنسان أن ينفع نفسه لينفع مجتمعه فقاد الشيء لا يُعطيه.

ومن الجدير ذكرهُ أن المحاضرة كانت شيّقة، ممتعة، وغنيّة بالرسائل التي تُخاطب هذهِ الأجيال العُمريّة. كذلك بادرت المدرسة في تقدم شهادة تقدير شُكرًا وعرفانًا على ما قدمهُ د.منصور عباس خلال محاضرتهِ الطيبة.

أضف إلى ذلك أن السّنة الدراسيّة ستكون حافلة بالنشاطات المختلفة بين مؤسسة القلم وثانوية النهضة.

في اليوم الثالث قدَّم الأستاذ إبراهيم حجازي الأخصائي النفسي ومدير سابق لمؤسسة القلم قطريا مُحاضرةً بعنوان المراهقة إرهاق؟ أم إرتقاء؟في مدرسة المستقبل الابتدائية كفرقرع لأولياء أمور طلاب صفوف السادسة .

هذا وقام السيد عائد زيد أبو المُثيب بتقديم الأستاذ حجازي للحضور والترحيب به وتقديم الشكر لإدارة المدرسة ومعلميها على الحضور،

هذا وتمحور الحديث عن جيل المراهقة والتغييرات الجسدية والنفسية التي تطرأ على أبنائنا في هذ السن

كما وتطرق الأستاذ حجازي للأساليب التي يمكن من خلالها إحتواء أبنائنا ومساعدتهم في تحطي هذه المرحلة العمرية والتغييرات النفسية بسلام.

وفيجانب آخر من المحاضرة دار حوار متبادل بين أولياء أمور الطلاب والمعلمين وقاموا بتوجيه الأسئلة للأستاذ حجازي تتعلق في هذا السياق

وفي النهاية قدمت المديرة شكرها للأستاذ حجازي محاضرته الاكثر من شيقة ومفيدة وباركت لهجهوده الطيبة في السعي للعطاء كل ما هو مفيد لأبناء المسلمين

انطلاقًا من قول رسول الله: ” من لا يشكر الناس لا يشكر الله ” ارتأت مؤسسةالقلم في كفر قرع أن تُزجي الشكر الموصول للمدارس الإعداديّة والثانوية بهيئتها في كفر قرع وعلى رأسهم كل من الأستاذ زهير غاوي مدير إعداديّة السلام، المربية نوال عليمي مديرة إعداديّة ابن سينا والأستاذ أشرف صبيحات مدير النهضة. بارك الله فيكم ورفع قدركم، وأعاننا وإياكم لخدمة طلابنا بكلما اوتينا من قوةٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة