إنطلاق المشروع المجتمعي “أسرتي آمنة” في أريحا

تاريخ النشر: 12/04/15 | 16:59

أطلقت الشرطة اليوم مشروع ” أسرتي آمنة ” والذي تنفذه ادارة العلاقات العامة و الإعلام وعدد من إدارات الشرطة في محافظة اريحا والاغوار.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن المشروع يهدف لنشر التوعية الأسرية مابين الأهل والأطفال و التعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة وهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع، وأيضا بقانون وحقوق الطفل، عبر توعية النساء وربات البيوت في شروع يحاضر فيه ضباط ذوي اختصاص”.

وافتتح المشروع من جمعية الإسراء الخيرية بحضور رئيسها شاكر بالو، وتهدف الشرطة في كافة برامجها ومبادراتها للتواصل مع الجميع وللتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه، وصولا لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية، لا متفككة ويرتكب أفرادها المخالفات والجنح و الجنايات و التي تؤذي الآخرين وتعرض الأمن الشخصي و الأسري للخطر والضياع ومن ثم تعرض مرتكبها للمسائلة القانونية.

وأوضح مسير شرطة محافظة أريحا المقدم عزام جباره أن تنفيذ المشروع بدأ من جمعية الإسراء وهي شريك أساسي للشرطة في المحافظة، وسيمتد إلى جمعيات وقرى أخرى في الأغوار شمالا وصولا إلى أريحا نفسها ومخيماتها في عقبة جبر و عين السلطان، وبالتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة لنا في برامجنا الموجهة لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وبمهنية عالية.

وقدم نائب مدير التحقيق النقيب ضياء ابو ريان أولى محاضرات لأكثر من 30 سيدة وفتاة من المشاركات في برامج الجمعية عن أهمية الأسرة الآمنة، وعن دور الشرطة و المؤسسات والأهل في رعاية الطفل وضرورة حصوله على حقوقه، وتحدث أيضا عن آليات الحماية من العنف ودور المؤسسات في نبذ العنف الأسري وكيفية الإبلاغ عن بعض التصرفات التي يمارس فيها العنف و الاعتداء بكافة أشكاله.

وحضر إطلاق المشروع ناب مدير العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة النقيب ابراهيم قواريق وبهان العسلي من الجمعية وعدد من الناشطات والمشرفات وأعضاء الجمعية.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة