برنامج متكامل للعناية بجسمك باستخدام وصفات طبيعية

تاريخ النشر: 10/04/15 | 16:08

اذا كنت تبحثين عن حلول سريعة وفعالة للعناية بجمالك، فليس هناك داعي للذهاب الى المنتجعات الصحية أو صالونات التجميل لفعل ذلك. فكل ما تحتاجيه يوجد لديك بالفعل في المنزل، تابعينا في هذا المقال لمعرفة كيف تعتني بجمالك بدءً بشعرك وحتى قدميك، وذلك بوصفات طبيعية سهلة التحضير وذات فعالية اكيدة.

العناية بالشعر
للحصول على شعر لامع، نظيف وخالي من الرواسب التي تتركها مستحضرات العناية بالشعر، اخلطي معلقتين من خل التفاح مع كوب من الماء. صبي الخليط فوق شعرك ثم اغسلي الشعر بعد دقيقتين.
لتقوية الشعر واستعادة ترطيبه استخدمي البيض. البيض يصنع المعجزات للشعر فهو غني بالبروتين الذي يعمل على اصلاح الشعر التالف، واستعادة نعومته بالإضافة الى تغذيته. اخفقي بيضة مع ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل مع نصف كوب من الماء، ثم أضيفي نصف موزة مهروسة الى الخليط. وزعي الخليط على جدائل الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

العناية بالبشرة
أول خطوة في العناية بوجهك هي تقشير البشرة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، مما يعطي البشرة تألق ونضارة ملحوظين. لإعداد مقشر طبيعي فعال اخلطي 3 معالق من البابايا المهروس مع 3 معالق من الأناناس المفروم، وملعقة من العسل. دلكي وجهك بالخليط واتركيه لمدة 10 دائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا المقشر مرتين في الأسبوع.
أما لترطيب الوجه فيمكنك تجربة ماسك الشوفان والشوكولاتة. قومي بإذابة ملعقتين من الشوكولاتة الداكنة، ثم أضيفي اليها 30 جرام من الشوفان، ملعقتان من الجبن خالي الملح، ملعقة من العسل و4 معالق من الحليب. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

العناية بالجسم
الجلد يحتاج من فترة الى أخرى للتقشير، لاستعادة نعومته والتخلص من الخلايا الميتة. لتقشير الجسم اخلطي كوب من القهوة المطحونة، مع نصف كوب من السكر وكوب من زيت جوز الهند. دلكي جسمك بأكمله بعد الاستحمام بهذا الخليط، ثم استمتعي بحمام من الماء الفاتر للتخلص من باقي المقشر.
بعد استخدام الخليط المقشر لجسمك استخدمي زيت الزيتون الدافئ لترطيب بشرتك.

العناية بالقدمين
للتخلص من الجلد الجاف وتنعيم قدميك اخلطي ربع كوب من السكر البني مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقتين من العسل و3 قطرات من زيت النعناع. انقعي قدميك بالماء الدافئ، ثم دلكيها بالخليط واشطفي بالماء الفاتر. اتبعي ذلك بتدليك قدميك بالقليل من زيت الزيتون.

874528

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة