وصفات منزلية للتخلص من انقسام أطراف الشعر

تاريخ النشر: 12/04/15 | 8:51

انقسام وتقصف أطراف الشعر مشكلة تواجه معظم النساء، وقد تفسد تسريحة الشعر بأكملها. والتخلص من هذه المشكلة لا يتطلب سوى بعض المواد البسيطة المتوفرة في كل منزل.

اليك أفضل الوصفات لعلاج الشعر المتقصف والمنقسم
شامبو البيض والروز ماري
شامبو البيض علاج فعال للتخلص من انقسام أطراف الشعر، ويمكنك تحضيره بسهولة. ضعي حفنة من أوراق الروزماري الطازجة في كوب من الماء الساخن، واتركيه حتى يبرد. قومي بتصفية الخليط ثم اضيفي له حبة بيض مخفوقة. اغسلي شعرك بالخليط.

خلطة البابايا والزبادي
اختاري حبة بابايا ناضجة، قشريها واهرسيها جيداً. أضيفي نصف كوب من الزبادي العادي للبابايا المهروس. وزعي الخليط على شعر واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي شعرك.

خلطة زيت الخروع
اخلطي كميات متساوية من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الخردل. دلكي شعرك بخليط الزيوت ولفي الشعر بمنشفة لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

خلطة العسل
العسل علاج رائع للتخلص من انقسام أطراف الشعر، وخصوصاً عندما يتم مزجه مع اللبن الرائب. كل ما تحتاجيه هو نصف كوب من اللبن الرائب وملعقة كبيرة من العسل، اخلطي بشكل جيد. دلكي شعرك بالخليط جيداً، مع الاهتمام بالأطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء فقط. هذه الخلطة تعطي لمعان ملحوظ للشعر بالإضافة الى علاج انقسام أطراف الشعر.

الأفوكادو
تناول الأفوكادو يعطي الشعر والبشرة نعومة ونضارة، وذلك لاحتوائه على الدهون الصحية. ولكن لعلاج انقسام أطراف الشعر يجب استخدام الأفوكادو على الشعر مباشرة. اهرسي حبة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة من زيت الزيتون. بللي شعرك ودكيه بالخليط، اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي بعد ذلك.

شاي البابونج
البابونج يعالج تجعد الشعر الذي يعتبر أحد أسباب انقسام أطراف الشعر. كل ما عليك فعله هو شطف شعرك بشاي البابونج، بالكمية التي تتناسب مع طول وكثافة شعرك. اغسلي شعرك بعد ذلك بطريقتك المعتادة.

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة