عروض مسرحية بمدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا

تاريخ النشر: 20/12/12 | 23:04

بما أن مدرسة ابن سينا تؤمن بضرورة تثقيف طلابنا واطلاعهم على مصادر ثقافية مهمة ، مكملة لما يتعلمه الطلاب في دروسهم مثل المسرح . استضافت مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفر مندا فرقة “مسرح الحنين” من الناصرة لعرض مسرحيتان هادفتان ذات قيمة تربوية عالية.

العرض الأول كان لطبقة السادس والخامس والرابع ، تناولت المسرحية بعنوان ” ومالو العدس؟؟” موضوع التغذية السليمة ، من خلال هذا السؤال الصغير الذي يحمل في طياته معاني كثيرة ، سموه في الماضي مسامير الركب وهذا يكفي ليكون غذاء أساسي يضمن لنا بنية جسدية سليمة وصحيحة ، وقد لمس طلابنا هذا بالتجربة العملية من خلال المسرحية، فعاشوا مع أبطالها تجربة الأكل في المطاعم السريعة وسلبياتها وفوائد التغذية السليمة .

تم عرض المسرحية الثانية لصفوف الأول والثاني والثالث بعنوان “الصديق وقت الضيق” . تناولت المسرحية أهمية الصداقة في تطور الفرد والمجتمع بما أننا نعيش في المجتمع مع الناس نحن بحاجة إلى الأصدقاء من حولنا لمشاركتنا أوقاتنا السعيدة والحزينة. وقد قام الممثلون أثناء المسرحية بإشراك الطلاب وتفعيلهم من أجل تذويت أهمية الصداقة. تمت العروض في قاعة المركز الجماهيري الجديدة

وقد كانت مسرحية “”ومالو العدس” من أداء الممثلين: لطف نويصر ، صفيناز خطيب، وعبيدة زيد. أما مسرحية “الصديق وقت الضيق” فقد كانت من أداء الممثلين: صفيناز خطيب، وعبيدة زيد، لمى طاطور.

في نهاية العرض شكر الممثل لطفي نويصر الطلاب على تميزهم وتفاعلهم وادارة المدرسة وطاقم المعلمين على اهتمامهم بالمسرح الهادف للطلاب , يشار الى ان المعلمة اماني منصور مركزة الفعاليات الاجتماعية تشرف على البرامج اللامنهجية في المدرسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة