مؤسسة القلم تنظم معسكر عمل تطوعي بالنقب

تاريخ النشر: 07/04/15 | 16:56

للعام الخامس على التوالي، نظمت مؤسسة القلم الاكاديمية يوم تطوع كبير في النقب تحت عنوان “النقب ليس وحيداً” ضمن معسكر الرباط الذي تقوم عليه الحركة الإسلامية في النقب، بحضور كبير من طلاب وطالبات المعاهد العليا والثانويات من الجليل والمثلث والمدن المختلطة والنقب. انقسم المتطوعون لثلاثة مناطق هي قرية السيد، وابو قرينات وتل السبع حيث كانت اعمال التطوع في المراكز التعليمية التربوية والقرى الغير معترف بها. وامتدت اعمال التطوع لتشمل اعمال ترميم وصيانة في بعض المدارس، صب ممرات بطون، دهان وطلاء، تثبيت مجموعة كبيرة من العاب كبيره للأطفال في قرية السيد، زرع اشجار وورود، تنظيف وترتيب. وغيرها من الاعمال.
وفي حديث مع الصيدلاني إسلام هنيه مدير مؤسسة القلم في النقب ومركز يوم التطوع قال: بفضل الله وبفضل قادة معسكر الرباط في الحركة الإسلامية الذين امنوا لنا كل ما احتجناه في يوم التطوع الكبير استطعنا إن ننجز اعمال طيبة في ثلاثة مواقع ونشكر ابناء مؤسسة القلم الاكاديمية في النقب وكذلك اخوتنا في المؤسسة من الجليل والمثلث والمدن الساحليه على هذا العمل الجبار الذي يثبت اننا جسد واحد، هذه القيم الطيبة هي ما تسعى مؤسسة القلم لغرسه في نفوس الشباب.

هذه وقد قام وفد الحركة الاسلامية وعلى رأسهم فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني والشيخ كمال هنيه رئيس الحركة الاسلامية في النقب، والشيخ النائب طلب ابو عرار والشيخ عطيه الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى الغير معترف بها والشيخ حابس العطاونه والشيخ نايف العمور ووفد كبير مرافق بزيارة ورشات العمل القائمه عليها مؤسسة القلم وابدا الوفد الحب والتقدير لهذه المؤسسة.

الشيخ حماد ابو دعابس: هذه المؤسسة الطيبة بهذه المعسكرات التطوعية تنبي الشخصية الشبابية المسلمة التي تبني وتعمر الاوطان والبلاد، ونحن في الحركة الاسلامية نفتخر بالقلم وبرواد القلم بشبابها من كافة المناطق.

الشيخ كمال هنيه: شعار مؤسسة القلم، ايمان وعلم وعمل وها هي بهذا العمل المبارك على ارض النقب الصامد تكرس شعارها وتعمل لتحقيقه، هذه المؤسسة الرائدة حققت قفزة نوعية في العمل الشبابي في النقب ونحن في الحركة الاسلامية في النقب نفتح ذراعينا لها ولنشاطها.

الاستاذ داوود عفان مدير مؤسسة القلم: جئنا من الجليل والمثلث والمدن الساحلية والنقب لنتطوع في ارض النقب التي تعاني ظلم السلطات الاسرائيلية ولكن في النقب رجال وفي ربوع بلادنا شباب لبوا نداء الواجب والعطاء. الف تحية لشباب القلم بشكل عام وشباب مؤسسة القلم في النقب وقيادة المعسكر وعلى رأسهم الاخ اسلام هنيه مدير القلم في النقب واخوانه في ادارة النقب.

وبعد انتهاء اعمال ” النقب ليس وحيداً” شاركت المؤسسة وشبابها بمهرجان الرباط في تل السبع.

هذا وتتقد مؤسسة القلم بجزيل شكرها لكل من حضر وشارك ودعم سواء ماديا او معنويا او بالدعاء لنحجاح هذا المعسكر وعلى رأسهم الاخ الفاضل باسم كبها الذي تبرع للعام الثاني على التوالي بألعاب كبيرة ليساهم بزرع الفرحة بنفوس الاطفال. الحركة الاسلامية في النقب وعلى رأسهم الشيخ كمال هنيه والحركة الاسلامية في حوره، ومؤسسة امان فلسطين – ماليزيا، والاخ اسلام هنيه مدير المعسكر التطوعي وكل من حضر وشارك.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة