ماتيو يردّ على الانتقادات

تاريخ النشر: 06/04/15 | 13:39

نال برشلونة الكثير من الانتقادات بعد ضمّ جيريمي ماتيو مقابل 20 مليون يورو (22 مليون دولار) في تموز/يوليو الماضي، لكن قلب دفاع فرنسا أثبت أنه يساوي وزنه ذهباً في آخر مباراتين مع الفريق في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعدما افتتح التسجيل لبرشلونة في مباراة القمّة التي فاز فيها الفريق (2-1) على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد قبل أسبوعين، هزّ ماتيو الشباك مرّة أخرى ليمنح النادي الكاتالوني الفوز (1-0) بصعوبة على ملعب سيلتا فيغو والاحتفاظ بقمّة المسابقة متقدّماً بأربع نقاط على أقرب منافسيه.

كما قدّم ماتيو أداءاً صلباً في قلب دفاع برشلونة إلى جانب جيرار بيكيه ليُحافظ برشلونة على شباكه نظيفة للمرّة 16 في 29 مباراة في الدوري المحلي هذا الموسم.

وقال ماتيو في مقابلة مع التلفزيوني الإسباني: “سجّلت هدفين مهمّين وأنا سعيد. في بعض الأحيان يجب على المرء أن يعاني قبل الفوز”، وأضاف ماتيو (31 عاماً) الذي انضمّ لبرشلونة بعدما أمضى خمس سنوات فالنسيا: “كانت مباراة صعبة جداً. الأمر أكثر صعوبة بعد فترة التوقّف الدولية لأن الإيقاع ينخفض دائماً”.

وتابع: “سيلتا فيغو كان الفريق الأفضل في الشوط الأول، وفي النصف الثاني نجحنا في استغلال هدف من ركلةٍ حرّة. في بعض الأحيان يفوز الفريق بهذه الطريقة عندما يتعلّق الأمر بتفاصيل صغيرة”.

وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز بعد اكتساح ريال مدريد بطل أوروبا لضيفه غرناطة (9-1) في وقتٍ سابق أمس الأحد ويبدو الفريق في وضع جيّد للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرّة الخامسة في سبع سنوات مع تبقّي تسع جولات على نهاية المسابقة.

كما وصل برشلونة الذي يقوده المدرّب لويس أنريكي إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، كما سيخوض أيضاً نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو في نهاية أيار/مايو القادم، والفوز بالألقاب الثلاثة سيعادل إنجاز برشلونة الفريد في 2009 تحت قيادة المدرّب بيب غوارديولا.

وقال ماتيو: “ربما يعود الأمر إلى أننا أكثر نشاطاً بسبب مشاركة الكثير من اللاعبين في التشكيلة”.

وأضاف: “هذا مهمّ للغاية من أجل المراحل الأخيرة للموسم. نحن على الطريق الصحيح والآن يجب علينا التفكير في المباراة القادمة”.

وسيلعب برشلونة على أرضه مع ألميريا وخارج ملعبه مع إشبيلية في الدوري قبل أن يحلّ ضيفاً على سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في 15 نيسان/أبريل الجاري.

jeremy-mathieu_b0mza2jj0qnw1gxji7v38hjlx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة