إختتام فعاليات مركز الموهوبين في باقة وجت

تاريخ النشر: 06/04/15 | 12:43

اختتم مركز الموهوبين في باقة الغربية و جت فعاليات الفصل الثاني من السنة الدراسية الحالية، وعلى إثر ذلك قام الطلاب الموهوبين بزيارة تعليمية وتثقيفية لمنطقة جبال الكرمل والقرى المهجرة فيها. انقسمت الرحلة إلى قسمين، الأول فعاليات تخص وتتعلق بالتاريخ والجذور وهدفها التعمق بتاريخنا وحضارتنا، أما الثاني فكان فعاليات تحديات ومغامرات في الطبيعة مع مرشد ODT مختص.
بدأت الرحلة بجولة في منطقة قرية إجزم المهجرة، تعرف الطلاب من خلالها على تاريخ القرية، ومعالمها، ومن ثم انطلق الطلاب في جولة استطلاعية على قرية عين حوض المهجرة، وكذلك القرية التي بناها أهلها بعد أن هجروا من ديارهم، اما القرية الثالثة التي قام طلاب المركز بزيارتها فهي منطقة قرية عتليت الساحلية.
انطلق الطلاب بعدها إلى جبل الكرمل، والمشاركة بفعاليات تحديات جماعية تنمي لديهم العمل الجماعي، حس القيادة، وروح المنافسة فيما بينهم. تقسم الطلاب خلالها إلى عدة مجموعات عمل، وأعطيت لهم مهام وتحديات مختلفة منها ما يعتمد على التفكير والذاكرة، منها ما يعتمد على العمل الجماعي، ومنها ما يعتمد على التخطيط الإستراتيجي في تنفيذ المهام.
وشدد طاقم مركز الموهوبين بإدارة الأستاذ داوود عثامنة على أن زيارة الطلاب للكرمل كان بهدفين، الأول اجتماعي، والثاني ثقافي، أما الاجتماعي فهذه تعزيز العلاقات الاجتماعية ما بين الطلاب وبناء نسيج اجتماعي متين فيما بينهم، حتى يستثمروا ما لديهم من طاقات في العمل الجماعي البناء. وأما الثقافي فكانت أهميته عودة الطلاب إلى جذورهم، وتعريفهم على تاريخ القرى المهجرة التي زاروها.
يذكر أن طلاب الاعدادية ساهموا بشكل فعال بدورهم القيادي كداعمين للطلاب من الأجيال الأصغر سنًّا، إذ قاموا بمساندتهم لاتمام المهام على أكمل وجه، والتحلي بمسؤولية عظيمة تجاه روح الفريق وتقديم الدعم والتنازل للآخرين.
jkk (1)

jkk (2)

jkk (3)

jkk (4)

jkk (5)

jkk (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة