برعاية المكتبة العامّة: مدارس سالم ومصمص تستضيف هيفاء مجادلة لتشجيع القراءة

تاريخ النشر: 19/12/12 | 13:55

بادرت المكتبة العامّة في طلعة عارة ممثلة بمديرتها السيدة شادية اغبارية إلى استضافة المحاضرة في أكاديميّة القاسمي هيفاء مجادلة لمحاضرات عديدة بهدف نشر ثقافة القراءة وتجذيرها.

اللقاء الأول كان مع طلاب المدرسة الثانوية في سالم، حيث قُدّمت ثلاثة محاضرات لطلاب الصفوف السابعة والتاسعة. وكانت السيدة شادية اغبارية قد افتتحت اللقاء بكلمة ترحيبيّة بالضيفة، وأشارت إلى جهود المكتبة العامة وطاقمها من أجل غرس عادة القراءة عند طلابنا. وكانت الرحلة في عالم القراءة مع المحاضرة هيفاء مجادلة التي تنقلت من موضوع لآخر في تدريج وتسلسل مميز، فتحدثت عن أهمية اللغة العربية وجمالياتها، وربطت بينها وبين القراءة موضّحة أهمية القراءة في حياة الطالب في هذه المرحلة العمرية، كما طرحت حلولا لإشكالية النفور من القراءة. واختتمت محاضراتها بمجموعة من النصائح القيّمة والعملية التي من شأنها أن تحفّز الطلاب على التعلّم والقراءة.

اللقاء الثاني كان مع طلاب المدرسة الإعدادية في مصمص، وبحضور المعلمين، حاورت مجادلة طلاب وطالبات الصّفوف السّابعة حول أهميّة القراءة ودورها في بناء وتقدّم المجتمعات، موضّحة من خلال اعتمادها أسلوبًا قصصيًا جذابًا، أن القراءة هي مفتاح الرقيّ والنّجاح والقيادة. وتطرّقت إلى موضوع القراءة الالكترونيّة.

هذا، وقد اختتمت مديرة المكتبة العامة السيدة شادية اغبارية اللقاء بتأكيدها أهميّة العمل على تشجيع القراءة الذاتيّة، حيث تسهم بشكل فاعل في إكساب المعلومات والثّقافة لطلابنا وطالباتنا، وأشادت بأسلوب المحاضرة الضّيفة هيفاء مجادلة المميّز في إيصال المعلومة وإقناع الطلاب بضرورة القراءة. كما أبدت سعادتها بتفاعل الطلاب والطالبات مع المحاضرة وانجذابهم لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة