مبوتو يتصدر قائمة هدافي دوري أبطال أفريقيا

تاريخ النشر: 06/04/15 | 0:00

أصبح مهاجم الكونغو الديمقراطية تريسور مبوتو البالغ من العمر 29 عاماً الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 32 متفوقاً بفارق هدف واحد على المصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري المعتزل رغم الإيقاف الذي تعرض له مبوتو في عام 2010 حيث فرضت عليه عقوبة الإيقاف لمدة 12 شهراً.

ولكن مبوتو، الذي قضى معظم سنوات مسيرته الاحترافية في مازيمبي وبالتحديد منذ عام 2002 حتى انتقاله إلى كابوسكورب الأنغولي في العام الماضي، أكد أنه رجل الأرقام القياسية.

ورغم الخروج من البطولة مع فريق كابوسكورب، بالفوز على المريخ السوداني 2-1 إياباً والهزيمة 2-3 في مجموع المباراتين بدور الـ32، أصبح مبوتو الهداف التاريخي لبطولات دوري أبطال أفريقيا بعدما أحرز اللاعب هدفاً لفريقه ورفع رصيده من الأهداف في دوري أبطال أفريقيا إلى 32 هدفاً متجاوزاً عدد أهداف الدولي المصري المعتزل محمد أبوتريكة الذي سجل 31 هدفاً في ذات البطولة بقميص النادي الأهلي.

وطبقاً لإحصائية أجراها موقع “سوبر كورة”، لحق موبوتو بأبو تريكه عقب تسجيله لهدف في نسخة عام 2014 من بطولة دوري الأبطال وتحديداً في اللقاء الذي فاز به كابوسكورب 5-1 على كوت ديور بطل سيشل في إياب الدور التمهيدي وهو الهدف الذي عادل به الكونغولي رقم أبو تريكة قبل أن يتفوق عليه أمس.

وأخفق مبوتو في بطولة العام الماضي في التسجيل في ثلاث مباريات وتحديداً في لقاء الإياب أمام كوت ديور ثم في ذهاب وإياب دور المجموعات أمام الزمالك المصري الذي أقصى كابوسكورب من بطولة 2014 .

وانتظر مبوتو عاماً كاملاً حتى أحرز أمس هدفا رفع به رصيده من الأهداف إلى 32 هدفا بواقع هدفين اثنين بقميص كابوسكورب الأنجولي الذي انضم له مبوتو في عام 2014 و30 هدفا بقميص مازيمبي الكونغولي.

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة