فوز أهلية القاسمي باقة بمسابقة الكيمياء

تاريخ النشر: 04/04/15 | 21:45

في مشاركة ملحوظة متميزة، تقدم طلاب فرع الكيمياء في مدرسة القاسمي الأهلية لمسابقة “يوجد لدينا كيمياء” تحت رعاية معد وايزمن للعلوم، حيث تميزت المدرسة من بين الكثير من المدارس العربية واليهودية من جميع أنحاء الدولة، وحازت علی جائزة المدرسة المتميزة في المشروع، نظرا لتأهل أكبر عدد من المجموعات إلی النهائيات من بين كل المدراس العربية واليهودية، وقد تلقت المدرسة مديحا مخصصا لمشاريع المدرسة التي لم تكن تتميز فقط بكمها، بل كانت علی درجة رفيعة وذات جودة عالية في مضمونها.
كان الحفل الختامي للمشروع يوم الثلاثاء الماضي في معهد وايزمن للعلوم – رحوفوت، وفيه عرضت كل المجموعات المتأهلة للنهائيات عرضا قدموا فيه شرحًا عن مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متخصصة.
ضمن هذا المشروع يوجد (5) أنواع من المسابقات: فيلم قصير، صورة، بوستر، مقالة صحفية، تجربة بحث. تأهلت 51 فرقة من 21 مدرسة من شتى أنحاء الدولة للمرحلة النهائية من المسابقة: 15 تجربة بحث، 13 بوستر، 10 أفلام قصيرة، 8 صور و5 مقالات علمية. وقد تأهل من مدرسة القاسمي الأهلية وحدها 12 مجموعة: 4 مجموعات بوستر، 4 مجموعات صورة، فيلمين، تجربة بحث واحدة ومقالة واحدة. وقد حازت المدرسة علی جائزة المدرسة المتميزة في هذه المسابقة وبذلك حصلت علی جائزة مالية قيمتها 1000 ش.ج. ستصرف علی مختبرات الكيمياء.
IMG_3110
وفي ختام الحفل تم تتويج المدرسة كأفضل مدرسة مشاركة، واستلم الجائزة المالية نيابة عن المدير نائبه الأستاذ عفيف مصاروة، حيث بارك لطلاب المدرسة في كلمته الموجزة هذ الانجاز المشرف، وأوصاهم بالمسير علی درب النجاح مدی الحياة، وأشار إلى أنهم فعلا فخر للمجتمع، كما وشكر المعلمة أفراح عاصي مركزة الكيمياء والداعم الرئيسي لهذه المشروع ولكافة مشاريع الكيمياء التي تشارك فيها المدرسة، وكذلك قدم شكره للمعلمة عائشة مجادلة على دعمها ومتابعتها لطلاب الفرع.
قام بعد ذلك الطالب أيوب وتد نيابة عن طلاب فرع الكيمياء بتكريم مدير المدرسة د. فارس قبلاوي ونائبه أ. عفيف مصاروة مشيرا إلی مدی دعم المدرسة لهذه المشاريع الهادفة.
وختاما، شكرت الطالبة مرام وتد جميع القائمين علی هذا المشروع وأثنت علی وفائهم وعملهم الدؤوب، وخصصت بتكريمها د.ميرا كيبنيس متابعة المشروع من معهد وايزمن للعلوم.
وفي حديث مع الطلاب المشاركين في هذا اليوم وصف جميعهم الفرحة العارمة التي تملكتهم، وأعربوا عن فخرهم الشديد بإنجازهم وإنجاز زملائهم، وقد أثنوا جميعا علی جهود المعلمتين أفراح عاصي وعائشة مجادلة المثمرة دائما وكذلك جهود أعضاء الطاقم المهني والإداري في المدرسة. وقد حصل جميع الطلاب علی هدايا من إنتاج شركة “كيماويات اسرائيل ” כיל ICL الداعمة للمشروع.
IMG_3090
وفي حديث مع المعلمة أفراح عاصي قالت: “هنيئًا لطلابنا المبدعين، ونبارك لمدرستنا هذا الإنجاز، ونقول لجميع الطلاب ال29 الذين تأهلوا للنهائيات إن المدرسة قد تميزت بفضلكم وبفضل مشاريعكم، وما كانت لتصل إلى النهائيات إلا لكونها علی مستوی رفيع يستحق ذلك، ونبارك كذلك للفرق التي حازت على مراتب راجين للجميع نجاحا باهرا، ولا أنسى بشكري الإدارة الحكيمة المتمثلة بالدكتور فارس قبلاوي مدير المدرسة على الاهتمام الكبير بمثل هذه المسابقات، فهذا الاهتمام يدل على بعد نظر وإدراك لما لهذه المسابقات من انعكاسات إيجابية على شخصية الطلاب وقدراتهم”.
الدكتور فارس قبلاوي مدير المدرسة قال في حديثه: “هنيئًا لطلابنا ولنا بهذا الفوز العظيم، إن طلابنا يثبتون يومًا بعد يوم أنهم الأفضل، فهذه إنجازاتهم تتتابع لتثبت ذلك، نحن كإدارة لمدرسة القاسمي نشد على أيادي طلابنا، ونفتح أمامهم المزيد من فرص المنافسة والإبداع ليظهروا ما لديهم من قدرات ويعملوا على تنميتها، شكري الجزيل لمركزة الكيمياء في المدرسة المعلمة أفراح عاصي على عملها الدؤوب وجهدها الكبير في تميّز فرع الكيمياء في المدرسة، ولا أنسى المعلمة عائشة مجادلة على مساندتها الكبيرة للطلاب”.
IMG_3151

IMG_3110

IMG_3108

IMG_3106

IMG_3092

IMG_3090

IMG_3087

IMG_3083

IMG_3080

IMG_0250

7

4

003

0003

00003

2

1

IMG_3206

IMG_3166

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة