كفرقرع: مها مصالحة الشخصية النسوية المُفضلة لعام 2012

تاريخ النشر: 17/12/12 | 23:03

إبنة كفر قرع مها زحالقة مصالحة ترفع راية التميز وتحصد لقب الشخصية النسوية المُفضلة للعام 2012 في فلسطين الداخل : "أهدي وسامي لسيد الكلمة محمود درويش"

مها زحالقة مصالحة:" شكرا من ارض قلبي لكل من ساهم ودعم اختياري كأفضل شخصية نسوية في الداخل الفلسطيني للعام 2012، اختيار الجماهير لي يزيدني إيماناً بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة وأن هناك نبي في قومه، لأن قومي ليس كفر قرع بل كل فلسطين، ببشرها وشجرها، أهدي هذا النجاح الذي اشمخ به إلى قمم العطاء المتواصل وعنان الحب الكبير لوطني فلسطين ليمطر عزيمة وإرادةً ورؤيا متجددة… واهدي نجاحي لسيد الكلمة محمود درويش الذي بعث ولا يزال في روح حب الوطن قولاً وفعلاً، كما واهديه لروح الغالية الحنون والدتي التي تطل علي من الجنة منذ أكثر من سبعة عشر عاماً، لها تحية خشوع وولاء إلى أن يحين اللقاء"

mha.bukja (4)

تم نهاية الأسبوع الماضي تكريم الشخصية النسوية الفلسطينية التي حصدت الأكثر أصواتاً في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وهي مها زحالقة مصالحة ابنة بلدة كفرقرع في المثلث، وجاء ذلك في الإحتفال الثقافي المهيب الذي احتضنته مدينة سخنين، بلد يوم الأرض، وبأجواء وطنية ملتزمة، احتفت الجماهير العربية الفلسطينية بإختيار الشخصيات المميزة والمبدعة لعام 2012 للسنة الرابعة على التوالي، بحضور أكثر من ألف وخمسمائة من المشاركين الفلسطينيين وذويهم من كافة أنحاء الوطن ألفلسطينيي والأردن، والتي تعكف عليها مؤسسة شخصية العام في الوسط العربي والتي تهدف دومًا إلى إبراز الوجه الحضاري الإبداعي والتميزي، ودفع عجلة العطاء إلى الأمام، وذلك من خلال تسليط الضوء على مشوار انجازات كل مبدع ومبدعة، متميز ومتميزة في كل مجالات الحياة المختلفة في المجتمع الفلسطيني والعربي، سياسيًا، اجتماعيًا، فنيًا، علميًا، أدبيًا،ثقافياً،جماهيرياً،إعلاميا، واقتصاديًا وغيرها من مناحي الحياة المجتمعية والذين عملوا من أجل التغيير في مجتمعنا العربي والنهوض به قدماً. وقد تشكلت لجنة التحكيم برئاسة سعادة القاضي فارس فلاح، قدس الأب صالح الخوري – سخنين، المفتش الدكتور محمد الهيب – طوبا الزنغرية، الاقتصادي زيد الغزاوي – قلنسوة، المحاضرة ، الأستاذ رياض كبها – برطعة، الأستاذ عاطف كيوف – عسفيا، المحامي جريس دحدولي – عبلين، رجل القانون سمير زيدان – بيت جن، المربية أمل درويش – عكا، الأديب محمد علي سعيد – طمرة .

تجدر الإشارة إلى أن الناشطة الثقافية والجماهيرية مها زحالقة مصالحة ابنة كفر قرع قد حصلت على لقب شخصية العام النسوية المفضلة للعام 2012، بعد أن منحها الجمهور آلاف الأصوات وكذلك بعد نيلها كامل أصوات لجنة التحكيم عن فئتها النسوية الجماهيرية.

mha.bukja (11)

الناشطة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والتي بادرت في السنوات الخمس الأخيرة إلى مهرجانات ثقافية وطنية قطرية مدروسة وهادفة تصب في لب التثقيف الوطني نحو مأسسة ثقافة وطنية للأقلية العربية الفلسطينية في البلاد وجمهور المثلث على وجه التحديد، فعاليات ثقافية، مسرحيات وطنية ناقدة أمسيات كتاب، مهرجانات شعرية وطنية، معارض كتاب لشعراء المقاومة، معارض رسومات وفن تشكيلي ناقد، أمسيات فيلم وندوات فكرية ناقدة تسعى إلى تعزيز الهوية الفلسطينية والتأثير على كافة الفئات الفكرية الاجتماعية العمرية والشرائح الفكرية الثقافية على اختلافها ليصل عدد المشاركين خلال العام 2012 لأكثر من عشرة آلاف في مجمل المهرجانات الثقافية الوطنية وكرنفالات ومسرحيات الطفولة التي داعبت وحاكت عالم الطفولة بأرق الأوتار الفكرية الترفيهية المغزولة بأهداف تربوية راقية توثيقاً لإيمانها بأن الإرادات تولد من رحم الأزمات، وأن ما لا يقتل إنما يقوي العزيمة والفكر، لإيمانها بالفن بالقلم من أجل تغيير المشهد الثقافي بسبب الواقع الصارخ الذي تؤول له الأقلية العربية الفلسطينية من أسرلة قاتلة تفلح في اصطياد فريسة الضياع على نهر اللا وعي ومحو الأنا التاريخي وعليه تقوم رؤيا قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في كفر قرع والذي يشق طريقه بخطىً جرئية، واضحة وثابتة تشد أنظار وترقب مختلف البلدان. mha.bukja (7)

وفي تعقيب لها لمراسلنا بعد حصدها للقب أفضل شخصية نسوية للعام 2012 فقد أعربت زحالقة مصالحة عن سعادتها ورضاها الكبير بالوسام واللقب مؤكدة: "شكرا من ارض قلبي لكل من ساهم ودعم اختياري كأفضل شخصية نسوية في الداخل الفلسطيني للعام 2012، اختيار الجماهير لي يزيدني إيماناً بأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة وأن هناك نبي في قومه، لأن قومي ليس كفر قرع بل كل فلسطين، ببشرها وشجرها، أهدي هذا النجاح الذي اشمخ به إلى قمم العطاء المتواصل وعنان الحب الكبير لوطني فلسطين ليمطر عزيمة وإرادةً ورؤيا متجددة… شكرا وتحية لكم انتم وانتن رواد الثقافة الفكرية الوطنية الذين غزلتم لأناملكم روعة النجاح للقصة الثقافة القرعاوية القطرية لكل فلسطيني في هذا الوطن". كما وأسهبت:"اهدي هذا النجاح من ثنايا روحي لأسرتي التي تكبدت وإياي عناء النجاح والسهر، لرفيق دربي وصديقي زوجي أيمن، لمقلتاي أولادي إياس وميار السمو، كما واهدي نجاحي لسيد الكلمة محمود درويش الذي بعث ولا يزال في روح حب الوطن قولاً وفعلاً، كما واهديه لروح الغالية الحنون والدتي التي تطل علي من الجنة منذ أكثر من سبعة عشر عاماً، لها تحية خشوع وولاء إلى أن يحين اللقاء". وإختتمت زحالقة مصالحة حديثها لمراسلنا بأن هذا التكريم ما هو إلا رافعة لشحذ الهمم وترصيع الروح بالتواضع المزروع بالانجاز وخلق الإبداع والتميز لجمهورنا النوعي الوفي للقضية الثقافية واعدةً رواد المهرجانات الثقافية بأن أجمل الأيام تلك التي لم تأت بعد موجهة شكرها مجددا لكل من دعمها ولمؤسسة شخصية العام.

‫36 تعليقات

  1. اهنئكي من صميم القلب يا عزيزتي كل الاحترام والتقدير .. مبروك يا مها

  2. الف مبروك ..تستحقين اللقب وبجداره ..كم انت رائعه وكم انت فعاله ما شاء الله ..اشكرك على كل ما قدمت من اثراء ثقافي للجميع ..قدمااا والى الامام نفتخر بك ..بوركتي

  3. ألف ألف مبروك أم اياس
    هذا خبر سعيد جدا, يؤكد ما أرمي اليه طوال الوقت، من أن شعبنا بخير، وأن بين ظهرانينا ما زالت فئة وافرة العطاء، تنظر الى ما هو أبعد من طرف انفها ونفسها، تعطي لتعطي، وتبدع حياة ثقافية ثرية من لا شيء.
    أهنئك وكل الذين تفاعلوا مع “مشروعك” الثقافي الرائد في منطقتنا، معتبرا أن هذه الجائزة بمثابة شهادة تقدير لكم جميعا. ولا بد ان انوه، مستبشرا بخاتمة تصريحك، بأن الصعود الى القمة صعب وطويل، لكن الحفاظ عليها هو الاصعب. لكني أثق بأنك “قدها وقدود” واننا على موعد.

  4. الف مبروك حبيبتي، بتستاهلي كل الخير اللي بالدنيا!!
    احييك واشكرك على اجتهادك الامتناهي، عطائك الدائم ووجهك البشوش . ادامك الله لنا فخراً وذخراً. قدماً والى الامام

  5. اهنئك على هذا التميز الرائع يا عزيزتي .انا لست مستغربة من ان تكوني شخصية هذا العام انت تستحقين اكثر من ذلك .الى الامام دائما (امثالك قلال )

  6. الف الف مبروك للاخت العزيزه مها لقد ابدعتي وتالقتي في جميع المجالات وبالفعل تستحقين هذا اللقب وهذا التكريم . دمت شمعة تنير الثقافه والادب والتاريخ العربي .

  7. مبروك لكفرقرع بوجودك اخت مها وعطائك الدائم المثمر اللامع فليس عبثا باننا اصبحنا ( عاصمه الثقافه العربيه ). فما تقدميه لمجتمعك هو مبارك من الناس ومن الله . والتقدير اقل ما تستحقينه فانت رائعه فعلا

  8. الف الف مبروك عنجد بتستاهلي يا احلي مها والى الامام والله يوفقك

  9. يا عمي هاي اخبار بترفع الراس . وهاي شخصيات نفتخر بها . فالنجاح حليف كل مجتهد مبروك هذا الجهد المميز وننتظر المزيد من النجاحات .

  10. الصراحه تقال لازم تكوني رئيسة مجلس .. لانو عقل الانثى هالايام هو عقل مفكر مو عاطفي مثل زمان..عالاقل منشوف تغييرات بالبلد .. تنوع بالندوات والمحاضرات..موبس معاش للجيبه.. أهم ش النوايا تكون لله مو عشان ش ..بلبقلك مركز القائد ..جد اضفتي الكثير للثقافه بالبلد بشتى انواعها .. هنيئا لك وانار الله طريقك للهدى والتغيير الايجابي للبلد ..

  11. ليس بالكثير على بلد مثل كفرقرع بان تخرج شخصيات رائده مثل السيده مها مصالحه فبنشاطها ومثابرتها فرضت الثقافه على الكبير والصغير بالمنطقه ووضعتنا على الخارطه الثقافيه . قدما الى الامام .واتمنى بان هذا اللقب يزيد نشاطك اكثر واكثر فنحن بحاجه لما تقدميه لنا ككبار ولاولادنا بالمدارس من فعاليات هادفه

  12. حقا، انك تستحقين هذا اللقب بوركت جهودك وألف مبروك وقدما والى الأمام.

  13. الف مبروك للاخت مها ولاسرتك خاصة للاخ ابو اياس رفيق اللدرب قدما والى الاامام

  14. (.ليس بتعبيدالشوارع وحده يعيش مواطني كفرقرع .)
    ليس بالخبز وحده يعيش الإنسان . ولا بفخامه سياراتها تقاس الشعوب . لا بعلو بنيانها تنهض الامم
    فتاريخ الامم والشعوب وما تبقى لنا منها ثقافتها وحضارتها .
    فلا شك بان السيده مها قد غيرت اولويات لطالما اعتبرناها جانبيه فا ذبها ليست اقل من أي خدمات يقدمها لنا المجلس المحلي . حتى اصبحنا جميعا نتحدث عن الثقافه القريب والبعيد .
    اخيرا ابارك هذا اللقب والتقدير وانا متاكد بان كل موظف يخلص لعمله ويؤدي الامانه يستطيع ان يسطع نجمه
    وهذه فرصه لنقول شكرا للسيده مها . والى الامام

  15. باسمي وباسم مدرسة السلام ارفع راية التبريكات الى الاخت المبدعه مها زحالقه على فوزها اللقب افضل شخصيه نسويه لعام 2012 مبروك والى الامام

  16. الف الف مبروك للاخت مها لقد رسمتي البسمه على وجوه الكثير من الاطفال نتمنى لك المزيد من النجاح

  17. اعزائي وعزيزاتي
    لكل المهنئين والمهنئات
    تعجز الكلمات عن التعبير حول مدى سعادتي وغبطتي الصادقة بعبير الكلام الذي فاحت به قلوبكم ليعبق المكان والخبر بروعة التشجيع والمؤازرة الصادقين..شكرا لكم وبصدق احبكم واشعر بالعزة والفخر بإنتمائي لهذا البيت الكبير الذي يُدعى كفر قرع …أصلي لربي العظيم ان يعطيني الصحة ويثبت ايماني وعقيدتي أكثر وأكثر لأكون دوماً عند حسن ظنكم ولأبقى سراجاً في عالم الثقافة يستنير ويحيا بزيت زيتون تقديركم الذي هو رأس مالي ايها الداعمون/ات الرائعون/ات! انحناءة حب وشكر وصدق لكل من قرأ وعقب وشاركني نجاحي..فأنتم انتم الشركاء الفعليين وبحق…الى اللقاء في الفعالية الثقافية القادمة بعون الباري عز وجل وتفضلوا بقبول التقدير والاحترام النابعين من الروح والقلب في ذات الان…

  18. هاي الشخصيه انا برأيي هي بتستحق انها اتكون افضل شخصيه بالعالم فعلا هي رائعه بتواضعها وتعاملها مع الناس انا في الحقيقه بعرفهاش منييح بس من اول ما شفت كيف بتتعاممل معي اعجبني اسلوبها ورقتها بالنجاح ست مها والى الامام

  19. ولا بهانئك يا احلى عمة في العالم انا بحبك كتير كتير ان شاء الله تبكي هيك الف الف مبروك والى الامام

  20. مبروك الف مبروك للاخت مها نعم تستحقين هذا اللقب يعطيك العافية على هذا الانجاز
    مبروك لاياس من ابنة صفك ليان عسلي

  21. الف الف مبروك عزيزتي الغاليه مها انت بحق تستحقين اللقب اتمنى لك كل التوفيق والنجاح قدما والى الامام

  22. يا شمعة تضيء سماء هذه البلده هنيئا لك …..وهنيئا لنا بك ..اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم .

  23. لك كل احترامي وتقديري. انت انسانة متميزة, مبدعة وتستحقين افضل الشهادات والالقاب …
    الف الف مبروك مها والى الامام

  24. الف مبارك يا سيدتي انا لا اعرفها عن قرب ولكن عرفتك من خلال هذا الموقع الجميل بقجة لما ينشره عن شخصك الكريم ورأيت فيك مدرسة الخلق والعلم والتواضع والكبرياء مزيجا رائع نسج انسانة ترفعت بخلقها فوق الفوق وسمت بتواضعها فكانت الانسانة النموذج فدخلت قلوب محبينها بثقة وامل فلك مني كل التقدير والف الف مبارك .

  25. الف مبروك للسيده مها ولكن فاتها ان تشكر رئيس المجلس السابق والرئيس الحالي على دعمهما لكل الفعاليات التي تم انجازها باداره السيده مها…فلولا دعمهما لتلك الفعاليات لما توصلت السيده مها لتحقيق هذا النجاح ….هذه كلمه حق يجب ان قولها

  26. الف الف مبروك واتمنى لك دوام التقدم والنجاح دائما كل الاحترام بتستاهلي يا وردة

  27. الف الف مبروك اتمنى لك دوام التقدم والازدهار كل الاحترام تستحقين اللقب يا قمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة